كتاب وجوب تطبيق الشريعة الإسلامية في كل عصر

وإلحادية مكثفة، فتتعاون الجهات المعنية فيما بينها للقيام بهذا الواجب العظيم .. وعلى رأس هذه الجهات وزارة الشؤون الإِسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد وممثليها الرئيسيين) في القارات الخمس "آسيا وأفريقيا وأروبا والأمريكتين وأستراليا"، ومندوبيها للدعوة في المناطق الفرعية بهذه القارات.
كما تقوم الوزارة أيضًا بإعداد البرامج العامة للدعوة والمتابعة وتدريب الدعاة وفتح المكاتب لمتابعة أعمالهم في الخارج ورعايتهم وتطوير قدراتهم وتقديم أعمالهم في القارات الخمس.
كما تقوم المملكة بتوجيه ودعم سخي من رائد نهضتها وحامي حوزتها خادم الحرمين الشريفين -أعزه الله بطاعته- بطباعة ملايين النسخ من المصحف الشريف عبر مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة ويتم توزيعها على المسلمين في شتى بقاع الأرض كما تقوم المملكة بطبع ونشر وترجمة كثير من الكتب الإِسلامية والعربية وتوزيعها على الأقطار الإِسلامية وغيرها من الأقطار التي توجد بها أقليات مسلمة.
وهذه لمحة سريعة عما تقوم به تلك الهيئات العلمية العريقة وإلَّا فمن الصعب في هذه العجالة حصر كل الأعمال الجليلة التي تقدمها -وفقها الله-.
كما تتعاون الجامعات السعودية ومؤسسات التعليم الإِسلامي ومنظمة المؤتمر الإِسلامي ورابطة العالم الإِسلامي والندوة العالمية للشباب الإِسلامي وصندوق التضامن الإِسلامي وصندوق منح الملك فيصل الخيري والبنك الإِسلامي للتنمية بجدة والهيئات والوزارات المختلفة كل فيما

الصفحة 343