كتاب المسند المصنف المعلل (اسم الجزء: 36)

- وفي رواية: «عن همام بن الحارث، أنه كان عند عائشة, فاحتلم، فأبصرته جارية لعائشة وهو يغسل أثر الجنابة من ثوبه، أو يغسل ثوبه، فأخبرت عائشة، فقالت: لقد رأيتني وأنا أفركه من ثوب رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم» (¬١).
أخرجه عبد الرزاق (١٤٣٩) عن الثوري، وابن عُيينة، عن منصور. و «الحميدي» (١٨٦) قال: حدثنا سفيان, قال: حدثنا منصور. و «ابن أبي شيبة» (٩٢٥) قال: حدثنا أَبو معاوية، عن الأعمش. و «أحمد» ٦/ ٤٣ (٢٤٦٥٩) قال: حدثنا أَبو معاوية, قال: حدثنا الأعمش. وفي ٦/ ١٢٥ (٢٥٤٥٢) قال: حدثنا عفان، وبَهز، قالا: حدثنا شعبة, قال: الحكم أخبرني. وفي (٢٥٤٥٣) قال: حدثناه محمد بن جعفر, قال: حدثنا شعبة، عن الحكم. وفي ٦/ ١٣٥ (٢٥٥٤٨) قال: حدثنا ابن الأشجعي, قال: حدثنا أبي، عن سفيان، عن منصور. وفي (٢٥٥٤٩) قال: حدثنا سفيان بن عُيينة، عن منصور. وفي ٦/ ١٩٣ (٢٦١٣٠) قال: حدثنا يحيى بن سعيد، عن الأعمش. وفي (٢٦١٣٢) قال: حدثنا يحيى, قال: حدثنا شعبة، عن الحكم. وفي ٦/ ٢٦٣ (٢٦٧٩٦) قال: حدثنا أَبو قطن, قال: حدثنا شعبة، عن الحكم. و «مسلم» ١/ ١٦٥ (٥٩٧) قال: حدثني محمد بن

⦗٤٨٤⦘
حاتم, قال: حدثنا ابن عُيينة، عن منصور. و «ابن ماجة» (٥٣٧) قال: حدثنا علي بن محمد, قال: حدثنا أَبو معاوية (ح) وحدثنا محمد بن طريف, قال: حدثنا عَبدة بن سليمان، جميعا عن الأعمش.
---------------
(¬١) اللفظ لأبي داود (٣٧١).

الصفحة 483