كتاب المسند المصنف المعلل (اسم الجزء: 36)

- وفي رواية: «عن معاذة، أن امرأة سألت عائشة، فقالت: أتقضي إحدانا الصلاة أيام محيضها؟ فقالت عائشة: أحرورية أنت؟ قد كانت إحدانا تحيض على عهد رسول الله صَلى الله عَليه وسَلم ثم لا تؤمر بقضاء» (¬١).
أخرجه عبد الرزاق (١٢٧٧) عن مَعمَر، عن عاصم الأحول. وفي (١٢٧٨) عن مَعمَر، عن أيوب، عن أبي قلابة. و «ابن أبي شيبة» (٧٣١٥) قال: حدثنا علي بن مُسهِر، عن سعيد، عن قتادة. وفي ٢/ ٣٤٠ (٧٣١٦) قال: حدثنا وكيع، عن شعبة، عن يزيد الرشك. و «أحمد» ٦/ ٣٢ (٢٤٥٣٧) قال: حدثنا إسماعيل, قال: حدثنا أيوب، عن أبي قلابة. وفي ٦/ ٩٤ (٢٥١٤٠) و ٦/ ١٢٠ (٢٥٣٩٩) قال: حدثنا بَهز, قال: حدثنا همام، عن قتادة. وفي ٦/ ٩٧ (٢٥١٦٧) قال: حدثنا محمد بن جعفر, قال: سُئِل عن المرأة تقضي الصلاة أيام محيضها؟ قال: حدثنا سعيد، عن قتادة. وفي ٦/ ١٢٠ (٢٥٣٩٨) قال: حدثنا عفان, قال: حدثنا همام, قال: حدثنا قتادة. وفي ٦/ ١٤٣ (٢٥٦٢٢) قال: حدثنا يزيد, قال: أخبرنا همام بن يحيى، عن قتادة. وفي ٦/ ١٨٥ (٢٦٠٣٦) قال: حدثنا عبد الرَّحمَن بن مهدي, قال: حدثنا شعبة، عن يزيد الرشك. وفي ٦/ ٢٣١ (٢٦٤٧٧) قال: حدثنا عبد الرزاق, قال: حدثنا معمر، عن عاصم الأحول. وفي (٢٦٤٧٨) قال معمر: وأخبرني أيوب، عن أبي قلابة. و «الدَّارِمي» (١٠٦٥) قال: أخبرنا أَبو النعمان, قال: حدثنا حماد، عن أيوب، عن أبي قلابة. وفي (١٠٦٦) قال: أخبرنا أَبو النعمان, قال: حدثنا حماد، عن يزيد الرشك. وفي (١٠٧٠) قال: أخبرنا سعيد بن الربيع, قال: حدثنا شعبة، عن يزيد الرشك. و «البخاري»

⦗٥٣٠⦘
١/ ٨٨ (٣٢١) قال: حدثنا موسى بن إسماعيل, قال: حدثنا همام, قال: حدثنا قتادة. و «مسلم» ١/ ١٨٢ (٦٨٧) قال: حدثنا أَبو الربيع الزهراني, قال: حدثنا حماد، عن أيوب، عن أبي قلابة (ح) وحدثنا حماد، عن يزيد الرشك.
---------------
(¬١) اللفظ لمسلم (٦٨٧).

الصفحة 529