كتاب الأحاديث الواردة في فضائل المدينة جمعا ودراسة

6…
في الجامعة الإسلامية الفكرة وكان لفضيلة الشيخ/عبدالمحسن بن حمد العباد نائب رئيس الجامعة سابقا رئيس قسم الدراسات العليا-جزاهما الله خيرا-شرف تبني الموضوع وكان للاخ ادكتور/صالح بن حامد بن سعيد الرفاعي شرف تنفيذهووما ان علم صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز ال سعود امير منطقة المدينة المنورة بانجاز الكتاب.
وان مركز خدمة السنة والسيرة النبوية في الجامعة وقد قرر طباعته حتى سارع إلى تحمل نفقات الطبعة الأولى (عشرة الالف مجلد) اسهاما من سموه في خدمة اعلم وطلابه وفي خدمةالمدينة المنورة على ساكنها أفضل الصلاة والسلام فله من الله عظيم الاجر ومن جزيل الشكر.
فالكتاب انجاز علمي في خدمة السنة النبوية المطهرة, واسهام حضاري في خدمة مدينة رسول الله صلى الله عليه وسلم, وبيان دعوي لحدود الجفاء وابعاد الغلو. بذل الباحث جهده في استقصاء ما ورد في كتب السنة حول المدينة وخصائصها فاستحق البحث درجة الدكتوراه ونال ثقة مجلس مركز السنة والسيرة النبوية في أن يكون من بين مطبوعات المركز وأسهم مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بدفع مكافأة الباحث والمقيمين. ويأتي الكتاب بعد إنجاز كتاب ((بغية الباحث في زوائد مسند الحارث)) وبعد أن دفعت للطبع الأجزاء الأولى من كتاب ((إتحاف المهرة)) الذي يقع في عشرين مجلداً وقد بدأ العمل في تحقيقه منذ ما يزيد على عشر سنوات وسيدفع المركز للطبع في القريب بإذن الله كتاب ((السيرة النبوية والمستشرقون)) وسيكون باللغة الانجليزية.
فجزى الله إخواني في مركز خدمة السنة والسيرة النبوية وفي مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف خير الجزاء على ما يبذلونه من جهد في نشر وتحقيق السنة النبوية، كما اسأله سبحانه أن يرزقني وإخواني المجاورين له عليه أفضل الصلاة والسلام حسن الأدب معه والالتزام بسنته.
وصلى الله وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ....

المدينة المنورة في 1413/ 1/1/هـ
رئيس الجامعة الاسلامية
د. عبد الله بن صالح العبيد

الصفحة 6