كتاب المسند المصنف المعلل (اسم الجزء: 38)

وفي ٥/ ١٤٠، وفي «الكبرى» (٣٦٦٨) قال: أخبرنا عمران بن يزيد، قال: حدثنا سفيان (¬١)، عن عطاء بن السائب، عن إبراهيم. و «ابن خزيمة» (٢٥٨٥) قال: حدثنا يوسف بن موسى، قال: حدثنا جرير، عن منصور، عن إبراهيم. وفي (٢٥٨٦) قال: حدثنا يوسف بن موسى، قال: حدثنا جرير، عن الأعمش، عن إبراهيم. وفي (٢٥٨٧) قال: حدثنا الحسن بن محمد الزعفراني، قال: حدثنا روح، قال: حدثنا شعبة، قال: حدثنا الحكم، وحماد، ومنصور، وسليمان، عن إبراهيم. و «ابن حِبَّان» (١٣٧٦) قال: أخبرنا عبد الله بن محمد الأزدي، قال: حدثنا إسحاق بن إبراهيم، قال: أخبرنا أَبو عاصم، عن سفيان، عن الحسن بن عُبيد الله، عن إبراهيم. وفي (١٣٧٧) قال: أخبرنا ابن قتيبة، قال: حدثنا داود بن مصحح العسقلاني، قال: حدثنا سليمان بن حَيَّان، عن الأعمش، عن إبراهيم. وفي (٣٧٦٧) قال: أخبرنا الحسن بن سفيان، قال: حدثنا أَبو بكر بن أبي شيبة، قال: حدثنا جرير، عن منصور، عن إبراهيم. وفي (٣٧٦٩) قال: أخبرنا أحمد بن علي بن الحسن المدائني، بمصر، قال: حدثنا يزيد بن سنان، قال: حدثنا أَبو عاصم، عن سفيان الثوري، عن الحسن بن عُبيد الله، عن إبراهيم.
كلاهما (إبراهيم بن يزيد النَّخَعي، وعبد الرَّحمَن بن الأسود) عن الأسود بن يزيد، فذكره.
• أَخرجه ابن أبي شيبة (١٣٦٥٠) قال: حدثنا شَريك. وفي (١٣٦٥١) قال: حدثنا أَبو الأحوص. و «أحمد» ٦/ ١٠٩ (٢٥٢٩٢) قال: حدثنا إبراهيم بن أبي العباس، قال: حدثنا شَريك. وفي ٦/ ٢٣٦ (٢٦٥١٨) قال: حدثنا يزيد، قال: أخبرنا

⦗٣٧⦘
زكريا. و «ابن ماجة» (٢٩٢٨) قال: حدثنا إسماعيل بن موسى، قال: حدثنا شَريك. و «النَّسَائي» ٥/ ١٤٠، وفي «الكبرى» (٣٦٦٦) قال: أخبرنا قتيبة، وهناد بن السَّري، عن أبي الأحوص. وفي ٥/ ١٤٠، وفي «الكبرى» (٣٦٦٩) قال: أخبرنا علي بن حُجْر، قال: أنبأنا شريك.
---------------
(¬١) تحرف في المطبوع من المجتبى إلى: «أخبرنا عمران بن يزيد، قال: حدثنا علي بن حُجْر، قال: حدثنا سفيان»، والصواب حذف: «قال: حدثنا علي بن حُجْر» كما جاء في «الكبرى» (٣٦٦٨)، و «تحفة الأشراف» (١٥٩٧٥).

الصفحة 36