كتاب درة التنزيل وغرة التأويل

@@@
90
ويوجد على صفحة هذه النسخة ختم تملك غير مقروء، كما يوجد في أقصى يسار صفحة العنوان: من نعم الله سبحانه على الراجي رحمته محمد الحافظ بن جمال الدين القدسي عفا عنهما بمنه وكرمه.
أما الصفحة التي تلي صفحة العنوان ففي أعلاها كتب: بسم الله الرحمن الرحيم، رب يسر وأعن يا كريم، قال الشيخ الإمام إبراهيم بن علي المعروف بابن أبي الفرح الأردستاني.
4-نسخة مكتبة كوبرلي الثانية:
ورمزت إليها بالحرف (ق) ، وهي في مكتبة كوبرلي التابعة باستنبول تحت رقم (155) ، عدد أوراقها 146 ورقة، وفي كل ورقة صفحتان، وفي كل صفحة 21 سطرا، وفي السطر 15 كلمة تقريبا.
وجاء في غلاف هذه النسخة: كتاب درة التنزيل وغرة التأويل إملاء الشيخ الإمام العالم العارف أبي عبد الله محمد بن عبد الله الخطيب الرازي رحمه الله تعالى بالقلعة الفخرية، كتب برسم ولد العزيز ملا عثمان حفضه الله تعالى، آمين يا رب العاملمين، إلا أن خطة الراوي التي جاءت في النسخ السابقة (أ، ب، ك) غير موجودة في هذه النسخة.
وكتب أيضا في الورقة الأولى تحت العنوان: قال العلامة الجلال السيوطي في كتابه الإتقان في علوم القرآن: النوع الثالث والستون في الآيات المتشابهات، أفرده بالتصنيف خلق، أولهم فيما أحسب الكسائي، ونظمه السخاوي، وألف في توجيهه.

الصفحة 195