كتاب علل الدارقطني = العلل الواردة في الأحاديث النبوية (اسم الجزء: 15)

ابْنِ جُرَيْجٍ، عَنْ يَحْيَى بْنِ سَعِيدٍ، عَنِ عمرة، عن عائشة قالت: عق رسول الله صلى الله عليه وسلم عن حسن وحسين عليهما السلام يوم السابع، وسماهما وأمرنا أن نميط، عن رؤوسهما الأذى.
حدثنا ابن السماك، قَالَ: حَدَّثَنَا عَبْدُ اللَّهِ بْنُ أَحْمَدَ بْنِ أسيد الأصبهاني، قال: حدثنا إسحاق بن إبراهيم السواق، قال: حدثنا محبوب بن الحسن، قال: حدثنا إسماعيل بن مسلم، عن الحكم بن عتيبة، قال: حدثني الثقة، قال: قلت من هذا الثقة؟ قال: حدثني مجاهد، عن أم كرز، عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: عن الغلام شاتان، وعن الجارية شاة.
حدثنا ابن مجاهد، ويعقوب بن إبراهيم البزاز قالا: حدثنا الحسن بن عرفه، قال: حدثنا إسماعيل بن عياش، عن ثابت بن عجلان، عن مجاهد، عن أسماء بنت يزيد: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم في العقيقة: عن الغلام شاتان مكافأتان، وعن الجارية شاة.
حدثنا يعقوب بن إبراهيم، قال: حدثنا الحسن بن عرفة، قال: حدثنا إِسْمَاعِيلَ ابْنِ عُلَيَّةَ، عَنِ ابْنِ جُرَيْجٍ، عَنِ عبيد الله بن أبي يزيد، عن رجل، عن عائشة؛ قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: عن الغلام شاتان، وعن الجارية شاة ولا يضركم ذكرانا كن أم إناثا.
حدثنا النيسابوري، قال: حدثنا يونس بن عبد الأعلى، وحدثنا المحاملي، قال: حدثنا علي بن شعيب والعباس بن يزيد، وحدثنا محمد بن سليمان المالكي، قال: حدثنا أبو موسى محمد بن المثنى، قالوا:

الصفحة 409