كتاب الإيماء إلى زوائد الأمالي والأجزاء (اسم الجزء: 2)

1766 - عن أبي سعيدٍ الخدريِّ، عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم قالَ: «إذا صلَّى أَحدُكم فليُصلِّ إلى رحلِهِ، أو ليخُطَّ خطّاً في الأرضِ، أو لينصِبْ سهماً مِن كنانتِهِ، ولا يَضرُّهُ ما وراءَ ذلكَ».
مسند الشاميين (1298) حدثنا عبدالله بن الحسين المصيصي: حدثنا محمد بن كثير الصنعاني: حدثنا عبدالله بن شوذب، عن أبي هارون العبدي، عن أبي سعيد الخدري .. (¬1).
1767 - عن أبي سعيدٍ الخدريِّ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «يَقطعُ الصلاةَ الكلبُ والحمارُ والمرأةُ».
مصنفات ابن البختري 280 - (36) حدثنا يحيى: أخبرنا علي: أخبرنا أبوهارون العبدي قال: سمعت أبا سعيد الخدري رضي الله عنه يقول .. (¬2).
1768 - عن أبي سعيدٍ الخدريِّ قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «مَن قالَ وهو ساجدٌ ثلاثَ مرَّاتٍ: ربِّ اغفرْ لي، لم يرفَعْ حتى يُغفَرَ لَه».
المعجم الكبير للذهبي (2/ 327) حدثنا محمود بن أحمد إملاء سنة ست وسبعمئة: أخبرنا ابن عبدالدائم سنة أربع وستين وستمئة: أخبرنا عبدالغني بن عبدالواحد الحافظ: أخبرنا هبة الله بن الحسن الهلالي، والدينار من حديث المشايخ الكبار (50) أخبرنا عيسى وأبوالعباس أحمد بن أبي طالب الحجار قراءة عليه: أخبرنا ابن اللتى: أخبرنا سعيد بن البنا حضوراً،
قالا (هبةالله وابن البنا): أخبرنا عاصم بن الحسن: أخبرنا أبوعمر بن مهدى: أخبرنا محمد بن مخلد: حدثنا شعيب بن أيوب: حدثنا حسين بن على، عن زائدة عن
¬__________
(¬1) أبوهارون العبدي متروك.
(¬2) أبوهارون العبدي متروك. ومن طريقه رواه الحارث بزيادة كما في المطالب (315)، والإتحاف (1278/ 1124).

الصفحة 494