كتاب الإيماء إلى زوائد الأمالي والأجزاء (اسم الجزء: 6)

سراقة، عن أبيه، عن كهيل بن حرملة، أنه سمع أبا هريرة يقول .. (¬1).
6200 - عن أبي هريرةَ قالَ: قالَ رسولُ اللهِ صلى الله عليه وسلم: «ويلٌ للعربِ مِن شرِّ قد اقتربَ، اللهمَّ لا تُدرِكْني إمارةُ الصبيانِ».
أمالي ابن بشران (353) وأخبرنا أحمد بن إسحاق: حدثنا أحمد بن الحسن: حدثنا سويد: حدثنا عمر بن عبيد، عن الأعمش، عن أبي صالح، عن أبي هريرة .. (¬2).
6201 - عن أبي هريرةَ، عن رسولِ اللهِ صلى الله عليه وسلم قالَ: «يَقتلُ الخليفةُ الذي ببيتِ المقدسِ الذي دونَها».
مسند الشاميين (856) حدثنا أبويزيد القراطيسي: حدثنا نعيم بن حماد المروزي (ح) وحدثنا إبراهيم بن دحيم الدمشقي: حدثنا أبي، قالا: حدثنا الوليد بن مسلم: حدثنا بلال العكي، عن يحيى بن أبي عمرو، عن عبدالجبار الأزدي، عن أبي هريرة .. (¬3).
6202 - عن أبي هريرةَ، عن النبيِّ صلى الله عليه وسلم قالَ: «تكونُ هدةٌ في شهرِ رمضانَ توقظُ النائمَ وتُفزعُ اليقظانَ، ثم تظهرُ عصابةٌ في شوالٍ، ثم تكونُ مَعمعةٌ في ذي القعدةِ، ثم يُسلبُ الحاجُّ في ذي الحجةِ، ثم تُنهتكُ المحارمُ في المحرمِ، ثم يكونُ صوتٌ في صفرَ، ثم تتنازعُ القبائلُ في شهرِ ربيعٍ، ثم العجبُ كلُّ العجبِ بينَ جُمادى ورجبٍ، ثم ناقةٌ مُقَتَّبةٌ خيرٌ مِن دَسْكَرة تُقلُّ مئةَ ألفٍ».
¬__________
(¬1) [في إسناده كهيل بن حرملة ذكره ابن أبي حاتم ولم يحك فيه قولاً، وفي إسناده من لم أهتد إليه].
(¬2) الشطر الأول عند أحمد، وكذا الثاني بلفظ: تعوذوا بالله من رأس السبعين وإمارة الصبيان، انظر المسند الجامع (15166) (15171).
(¬3) بلال العكي قال الأزدي منكر الحديث، وذكر حديثه هذا وقال: ولا يعرف سماع بعضهم من بعض.

الصفحة 534