كتاب الفتح الرباني لترتيب مسند الإمام أحمد بن حنبل الشيباني (اسم الجزء: 3)

له وأن محمداً عبده ورسوله رضينا بالله ربا وبمحمد رسولا وبالإسلام دينا غفر له ذنبه.
(273) عن عبد الله بن عمرو بن العاص رضي الله عنهما قال سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول إذا سمعتم مؤذناً فقولوا مثل ما يقول, ثم صلوا علي فإن من صلى علي صلاة صلى الله عليه بها عشراً ثم سلوا لي الوسيلة فإنها منزلةٌ في الجنة لا تنبغي إلا لعبد من عباد الله وأرجو أن أكون أنا هو, فمن سأل لي الوسيلة حلت عليه الشفاعة.
(274) عن سعيد الخدري قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: الوسيلة درجةٌ عند الله ليس فوقها درجةٌ, فسلوا الله أن يؤتيني الوسيلة.
(275) عن عبد الله بن عمرو (ابن العاص) رضي الله عنه أن رجلا قال لرسول الله صلى الله عليه وسلم يا رسول الله إن المؤذنين يفضلونا بأذانهم, فقال له رسول الله صلى الله عليه وسلم قل كما يقولون فإذا انتهيت فسل تعط.
__________
(273) عن عبد الله بن عمرو (سنده) حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا أبو عبد الرحمن ثنا حيوة انا كعب بن علقمة أنه سمع عبد الرحمن بن جبير يقول أنه سمع عبد الله بن عمرو بن العاص الخ (تخريجه) (م والثلاثة وغيرهم)
(274) عن أبي سعيد الخدري (سنده) حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا موسى بن داود عن ابن لهيعة عن موسى بن وردان قال سمعت أبا سعيد الخدري يقول قال رسول الله صلى الله عليه وسلم الخ (تخريجه) لم أقف عليه وأورده السيوطي في الجامع الصغير وعزاه للإمام أحمد فقط ورمز له بالصحة
(275) عن عبد الله بن عمرو (سنده) حدثنا عبد الله حدثني أبي ثنا حسن ثنا ابن لهيعة ثنا حيي بن عبد الله أن أبا عبد الرحمن الحبلي حدثه عن عبد الله بن عمرو أن رجلا الخ (تخريجه) (د. حب. نس) في عمل اليوم والليلة وفي إسناده ابن لهيعة ووجود هذا الحديث في صحيح ابن حبان يدل على صحته والله أعلم.

الصفحة 30