كتاب منهج دراسة الأديان بين الشيخ رحمت الله الهندي والقس فندر

5 - إظهار الحق: للشيخ رحمت الله الهندي، تحقيق: محمد أحمد عبد القادر ملكاوي. قام المحقق بجمع نسخ كتاب اظهار الحق المطبوعة والمخطوطة والمقروءة - على الشيخ قبل وفاته وقام بتصويبها - بعد العثور على نسختين ذهبيتين بخط المؤلف. جاء في مقدمة تحقيقه: التعريف بشبه القارة الهندية، وبالشيخ، والكتاب، وظروف تأليفه، والتعريف بكتاب ميزان الحق - لفندر- مع التعريف بمؤلفه، دون التطرق لدراسة المسائل العقدية التي ناقشها الشيخ في مصنفاته ضمن جهوده في الدفاع عن العقيدة.
6 - رحمت الله الهندي وجماعته وجهودهم في مواجهة الحملات التبشيرية (التنصيرية)، لعبد الخالق بن محمد سعيد، رسالة دكتوراة، مقدمة إلى قسم الدعوة والثقافة الإسلامية، كلية أصول الدين - جامعة الأزهر، عام 1992 م. ركزت هذه الدراسة على التنصير في شبه القارة الهندية، وموقف علماء المسلمين من ذلك ومنهم الشيخ رحمت الله، فقد تناول البحث عن حياته، وجهاده، ومناظراته، ومؤلفاته (منهج تاريخي).
7 - رحمت الله الهندي: جهوده في الدعوة الإسلامية ورده على المخالفين، السيد / عبد الله محمد علام، رسالة دكتوراة، مقدمة إلى كلية أصول الدين - جامعة الأزهر عام 1979 م. تناول البحث بالإضافة إلى حياة الشيخ الشخصية والعلمية النقل لمناظرات الشيخ بمنهج تاريخي وما جاء في كتاب إظهار الحق من مسائل دون تعليق أومناقشة.
8 - Christine Schrimacher, The Islamic view of Major Christian teachings - 2008 .Schrimacher ,born 1962 (MA in Islamic studies 1988, Dr.Phil in Islamic studies 1991). Presently she is Professor of Islamic studies of Protestant university in Leuven / Belgium and Director of the Institute of Islamic studies of German Evangelical Alliance as well as an official speaker and advisor on Islam for the World Evangelical Alliance (WEA) نظرة الإسلام في العقائد المسيحية الأساسية.

9 - أسلوب المناظرة في دعوة النصارى إلى الإسلام، رسالة دكتوراة من الباحث / ابراهيم بن صالح الحميدان، مقدمة لكلية الدعوة والإعلام بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية 1994، وتشمل دراسة تحليلية تقويمية ميدانية مفصلة للمناظرات التي جرت في أمريكا الشمالية في الفترة من 1400 هـ إلى 1410 هـ.
10 - الحوار الإسلامي المسيحي (المبادئ - التاريخ - الموضوعات - الأهداف)، رسالة ماجستير من الباحث / بسام داوود عجك، 1993، سوريا، وشملت الدراسة مسحا شاملا لتجارب المسلمين في الحوار الإسلامي المسيحي قديما وحديثا مع القاء الضوء على الحوارات التي تمت في القرن الماضي من 1900 إلى 1989 م.

الصفحة 16