كتاب جامع المسائل - ابن تيمية - ط عطاءات العلم (اسم الجزء: 3)

نسختان خطيتان، إحداهما في دار الكتب الظاهرية بدمشق برقم [٢٩٦١ عام] (الورقة ٧٦ ب- ٧٨ أ)، كتبت سنة ٧٥٣ (¬١). والثانية في مكتبة تشستربيتي برقم [٣٢٩٦]. (الورقة ١٤ ب-١٥ أ)، وهي نسخة مقابلة مصححة بخط نسخي جيد، كتبت في القرن العاشر تقديرًا (¬٢).
(٢٤) "فصل في الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر": توجد النسخة الخطية منه في مكتبة تشستربيتي برقم [٣٥٣٧] (الورقة ٤٢ أ- ٤٣ أ). وقد سبق وصفها برقم (٦).
(٢٥) "مسألة في تلاوة القرآن والذكر أيهما أفضل": أصلها ضمن المجموعة السابقة في مكتبة تشستربيتي برقم [٣٥٣٧] (الورقة ٤٠ ب-٤١ أ). وقد أشار الشيخ في هذه المسألة إلى فتاوى أخرى له في هذا الموضوع، يُوجد بعضها في "مجموع الفتاوى" (٢٣/ ٥٦ - ٦٠، ٦٢ - ٦٣).
(٢٦) "فتوى في السماع": توجد نسختها الخطية ضمن مجموعة في مكتبة تشستربيتي برقم [٤٧٣٣] (الورقة ٣٠ أ-ب)، وقد سبق وصفه برقم (٤).
(٢٧) "مسألة في رجلٍ شتم شريفًا": توجد منها نسختان خطيتان، إحداهما في المجموعة السابقة في مكتبة تشستربيتي برقم [٤٧٣٣] (الورقة ١٠ ب-١١ ب). والثانية في مكتبة المدرسة القادرية ببغداد، ضمن مجموعة من فتاوى الشيخ بخط حديث من القرن الرابع عشر بقلم محمد بن علي بن الملا أحمد.
_________
(¬١) انظر فهرس مخطوطات دار الكتب الظاهرية [المجاميع] (٢/ ١٣٧).
(¬٢) انظر فهرس المكتبة -بالإنجليزية- (٢/ ٢٠).

الصفحة 18