كتاب المسند الجامع (اسم الجزء: 18)

أربعتهم (يزيد بن هارون، ومحمد بن عُبيد، وعرعرة بن البرند، وابن أبي عدي) عن محمد بن عَمرو، عن صفوان بن أبي يزيد، عن حصين بن اللجلاج، فذكره.
- أخرجه أحمد ٢/ ٣٤٢ (٨٤٩٣) قال: حدثنا عفان , قال: حدثنا حماد بن سلمة. قال أخبرنا محمد بن عَمرو. (ح) وسُهيل. و"البُخاري" في الأدب المفرد (٢٨١) قال: حدثنا مُسَدد, قال: حدثنا أبو عوانة، عن سُهيل بن أبي صالح. و"النَّسائي" ٦/ ١٣ , وفي "الكبرى" ٤٣٠٣ قال أخبرنا إسحاق بن إبراهيم , قال: حدثنا جَرير، عن سُهيل. وفي ٦/ ١٣ , وفي "الكبرى" ٤٣٠٥ قال: أخبرني محمد بن عامر, قال: حدثنا منصور بن سلمة , قال: أنبأنا الليث بن سعد، عن ابن الهاد، عن سُهيل بن أبي صالح.
كلاهما (محمد بن عَمرو، وسُهيل بن أبي صالح) عن صفوان بن أبي يزيد، عن القعقاع بن اللجلاج، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، فذكر نحوه.
- في رواية حماد بن سلمة: " عن صفوان، يعني ابن سليم ((قال حماد: وقال أحدهما. القعقاع بن اللجلاج. وقال الآخر: اللجلاج بن القعقاع.
أخرجه النسائي ٦/ ١٣ , وفي "الكبرى" ٤٣٠٤ قال أخبرنا عَمرو بن علي , قال: حدثنا عبد الرحمن بن مَهْدي , قال: حدثنا حماد بن سلمة، عن سُهيل بن أبي صالح، عن صفوان بن سليم، عن خالد بن اللجلاج، عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ، فذكر نحوه.
وأخرجه النسائي ٦/ ١٤ , وفي "الكبرى" ٤٣٠٨ قال أخبرنا محمد بن عبد اللهّ بن عبد الحكم، عن شُعيب، عن الليث، عن عُبيد اللهّ بن أبي جعفر، عن صفوان بن أبي يزيد، عَنْ أَبِي العلاء بن اللجلاج، أنه سمع أبا هُرَيْرَةَ يتول: لا يَجْمَعُ الله عَزَّ وَجَلَّ غبَارًا فِي سَبِيلِ اْللهِّ وَدُخَانُ جَهَنَّمَ فِي جَوْفِ مُسْلِمٍ. . . فذكر نحوه موقوفًا.

الصفحة 30