كتاب الموسوعة الحديثية - ديوان الوقف السني (اسم الجزء: 2)

ونحن نسمع بأصبهان - قيل له: أخبرتكم فاطمة بنت عبد الله الجوزدانية - قراءة عليها وأنت تسمع - قال: أخبرنا محمد بن عبد الله بن ريذة، قال: أخبرنا سليمان بن أحمد الطَّبراني، قال: حدثنا أبو مسلم الكشى، قال: حدثنا عثمان بن الهيثم، قال: حدثنا عوف.
أربعتهم: (يونس، والمبارك، والسري، ويحيى)، عن الحسن، عن عتي بن ضمرة السعدي.
- أخرجه: ابن أبي شيبة (٣٧١٧١)، قال: حدثنا وكيع، عن كهمس، عن الحسن. والنسائي في "الكبرى" (٨٨٦٥)، و (١٠٨١٠). وفي "عمل اليوم والليلة"، له (٩٧٤)، قال: أخبرنا محمد بن هشام السدوسي، قال: حدثنا خالد بن الحارث، قال: حدثنا أشعث (¬١)، عن الحسن.
- أخرجه: عبد الله بن أحمد ٥/ ١٣٣ (٢٠٧١٣) (ط. دار إحياء التراث العربي)، قال: حدثنا محمد بن عمرو بن العباس الباهلي، قال: حدثنا سفيان، عن عاصم عن أبي عثمان. والضياء المقدسي في "المختارة" ٣/ ٤٣٥ (١٢٣٥)، قال: أخبرنا عبد الله بن أحمد الحربي - بالحربية - أن هبة الله بن محمد أخبرهم - قراءة عليه - قال: أخبرنا الحسن بن علي، قال: أخبرنا أحمد بن جعفر، قال: حدثنا عبد الله، قال: حدثني محمد بن عمرو بن العباس الباطي، قال: حدثنا سفيان، عن عاصم، عن أبي عثمان.
- أخرجه: ابن السني في "عمل اليوم والليلة" (٤٣٣)، قال: أخبرني موسى بن عمرو القلزمي، قال: حدثنا محمد بن العباس بن خلف، قال: حدثنا عمر بن أبي سلمة، قال: حدثنا سعيد بن بشير، عن قتادة، عن الحسن، عن مكحول، عن عجرد بن مرداع التيمي. وابن عساكر في التاريخ
---------------
(¬١) ورد في المطبوع من "الكبرى" للنسائي (٨٨٦٥) ذكر: (أشعب) وهو تصحيف. والصواب ما أثبتناه. انظر: تهذيب التهذيب ١/ ٣٥٧.

الصفحة 437