كتاب الموسوعة الحديثية - ديوان الوقف السني (اسم الجزء: 3)

"تاريخ أصبهان" ١/ ١٦٩، قال: حَدَّثَنَا أبو عمر همام بن أحمد بن القاضي، قال: حدثني أبي، قال: حَدَّثَنَا مسعود، قال: أخبرنا الحسين بن علي، عن زائدة، عن عاصم، عن زر. والضياء المقدسي في "المختارة" ٣/ ٣٧٣ (١١٦٨)، قال: أخبرنا محمود بن أحمد بن عبد الرحمان الثقفي - بأصبهان - أن سعيد بن أبي الرجاء الصيرفي أخبرهم - قراءة عليه - قال: أخبرنا عبد الواحد البقال، قال: أخبرنا عبيد الله، قال: أخبرنا جدي إسحاق، قال: أخبرنا أحمد بن منيع، قال: حَدَّثَنَا الحسن بن موسى، قال: حَدَّثَنَا شيبان، عن عاصم، عن زر. وفي ٣/ ٣٧٤ (١١٦٩)، قال: أخبرنا عبيد الله بن محمد بن أبي نصر اللفتواني - بأصبهان - أن الحسين بن عبد الملك الخلال أخبرهم - قراءة عليه - قال: أخبرنا عبد الرحمان بن أحمد بن الحسن الرازي، قال: أخبرنا جعفر بن عبد الله بن يعقوب بن فناكي، قال: أخبرنا محمد بن هارون الروياني، قال: حَدَّثَنَا أبو الربيع، قال: حَدَّثَنَا أبو عوانة، عن عاصم، عن زر.
- أخرجه: أحمد ٥/ ١٢٤ (٢٠٦٤٦)، قال: حَدَّثَنَا عبد الرحمان بن مهدي، عن همام، قال: حَدَّثَنَا قتادة، عن يحيى بن يعمر، عن سليمان بن صرد. وفي ٥/ ١٢٤ (٢٠٦٤٧)، قال: حَدَّثَنَا بهز، عن همام، قال: حَدَّثَنَا قتادة، عن يحيى بن يعمر، عن سليمان بن صرد. وأبو داود (١٤٧٧)، قال: حَدَّثَنَا أبو الوليد الطيالسي، عن همام، قال: حَدَّثَنَا قتادة، عن يحيى بن يعمر، عن سليمان. وعبد الله بن أحمد ٥/ ١٢٤ (٢٠٦٤٨)، قال: حَدَّثَنَا هدبة بن خالد، عن همام، قال: حَدَّثَنَا قتادة، عن يحيى، عن سليمان.
ثلاثتهم: (عبد الرحمان، وزر، وسليمان)، عن أُبي بن كعب، فذكره.

١٥٢ - عن أُبي بن كعب، قال: كنت في المسجد فدخل رجل يصلي، فقرأ قراءة أنكرتها عليه، ثم دخل آخر، فقرأ قراءة سوى قراءة صاحبه، فلما قضيا الصلاة دخلنا جميعا على رسول اللّه - صلى الله عليه وسلم -،

الصفحة 18