كتاب الموسوعة الحديثية - ديوان الوقف السني (اسم الجزء: 6)

- أخرجه: الطبراني في "الدعاء" (٣٥٥)، قال: حدثنا إسحاق بن إبراهيم الدبري، قال: أنبأنا عبد الرزاق، قال: أنبأنا معمر، عن قتادة، عن النضر بن أنس.
- أخرجه: الطبراني في "الدعاء" (٣٥٧)، قال: حدثنا إبراهيم بن محمد ابن بكار الريان، قال: حدثنا أبي (ح)، قال: وحدثنا عبد اللَّه بن أحمد بن حنبل، قال: حدثني محمد بن بكار، قال: حدثنا أبو معشر (يعني: نجيح بن عبد الرحمان). والخطيب في "الموضح" ٢/ ٤٦ - ٤٧، قال: أخبرني علي بن محمد بن الحسن الحربي، قال: حدثنا محمد بن المظفر، قال: حدثنا يحيى ابن محمد بن صاعد، قال: حدثنا إسحاق بن خالد بن يزيد البالسي، قال: حدثنا الهيثم بن جميل، قال: حدثنا أبو معشر، عن حفص بن عمر بن أبي طلحة.
- أخرجه: ابن عدي في "الكامل" ٥/ ٣٢٢، قال: حدثنا محمد، قال: حدثنا عبد اللَّه، قال: حدثنا أبو قتادة الحراني، عن شعبة، عن إسحاق بن سويد.
جميعهم: (عبد العزيز بن صهيب، وعبد اللَّه بن عبد اللَّه بن أبي طلحة، وقتادة، والزهرى، والنضر بن أنس، وحفص بن عمر بن أبي طلحة، وإسحاق بن سويد)، عن أنس بن مالك، فذكره.
ورد في "المصنف" لأبن أبي شيبة (٢٩٨٩٣). وابن أبي حاتم في "العلل" ١/ ٦٤، بلفظ أن النبي صلى اللَّه عليه وسلم كان إذا دخل الخلاء قال: "بسم اللَّه اللهم إني أعوذ بك من الخبث والخبائث".
ورد في "المصنف" لابن أبي شيبة (٥). والطبراني في "الدعاء" (٣٥٨)، وابن عدي في "الكامل" ٨/ ٣٢١. والخطيب في "الموضح" ٢/ ٤٦ - ٤٧، بلفظ:

الصفحة 447