كتاب الموسوعة الحديثية - ديوان الوقف السني (اسم الجزء: 13)

أربعتهم: (محمد بن إسماعيل، وأبو العباس السراج، وأبو محمد يحيى بن محمد، والحسن بن سفيان) قالوا: حدثنا الفضل بن سهل الأعرج.
جميعهم: (الفضل بن سهل، وإسحاق بن أبي إسرائيل، ومحمد بن إسماعيل، وأبو بكر بن النضر، وإسحاق بن إبراهيم، وهارون بن سفيان، ومحمد بن عبد الله بن أبى الثلج، وهشام بن علي) عن يحيى بن غيلان بن عبد الله الخزاعي، عن يزيد بن زريع، عن سليمان التيمي.
- أخرجه: النسائي في "المجتبى" ١/ ١٦٠، وفي ٧/ ٩٨، وفي "الكبرى"، له (٢٩٥)، وفي (٣٤٩٨). وأبو عوانة (كما في إتحاف المهرة) ٢/ ٣٧٦ (١٩٢٩) قال: حدثنا أبو عبد الرحمان النسائي، والحسين بن إسحاق التستري. والطحاوي في "شرح مشكل الآثار" (١٧٩٧) قال: حدثنا أحمد بن شعيب. وابن حبان (١٣٨٦) قال: أخبرنا الحسين بن محمد بن أبي معشر. والطبراني في "المعجم الأوسط" (١٧٥٥) قال: حدثنا أحمد.
ثلاثتهم: (أبو عبد الرحمان أحمد بن شعيب النسائي، والحسين بن إسحاق، والحسين بن محمد) عن أبو المعافي محمد بن وهب بن أبي كريمة الحراني، عن محمد بن سلمة، عن عبد أبي عبد الرحيم، عن زيد بن أبي أنيسة، عن طلحة بن مصرف، عن يحيى بن سعيد.
- أخرجه: النسائي في "المجتبى" ٧/ ٩٧، وفي "الكبرى"، له (٣٤٩٧) قال: أخبرنا محمد بن رافع أبو بكر البصري، قال: حدثنا بهز، قال: حدثنا حماد، قال: حدثنا قتادة، وثابت.
- أخرجه: الطبري في "تفسيره" ٦/ ٢٠٨، وفي ٦/ ٢١٦ قال: حدثنا علي بن سهل، قال: حدثنا الوليد بن مسلم، عن ابن لهيعة، عن يزيد بن أبي حبيب، أن عبد الملك بن مروان كتب.

الصفحة 24