كتاب الموسوعة الحديثية - ديوان الوقف السني (اسم الجزء: 26)

الشامي، وسليمان بن موسى، والعلاء بن الحارث)، عن أبي الأشعث الصنعاني.
- أخرجه: أبو داود (٣٤٦)، قال: حدثنا قتيبة بن سعيد، قال: حدثنا الليث، عن خالد بن يزيد، عن سعيد بن أبي هلال. وابن قانع في "معجم الصحابة" (٤١)، قال: حدثنا أحمد بن علي الخزاز، قال: حدثنا شجاع بن أشرس، قال: حدثنا الليث بن سعد، عن خالد بن يزيد، عن سعيد بن أبي هلال، عن عبد الله بن سعيد. والطبراني في "المعجم الكبير" ١/ ٢١٦ (٥٨٨)، قال: حدثنا أبو حبيب يحيى بن نافع المصري، قال: حدثنا سعيد بن أبي مريم (ح)، قال: وحدثنا أحمد بن رشدين، قال: حدثنا أحمد بن صالح. وابن عساكر في "تاريخ دمشق" ٥٣/ ٧١، قال: أخبرنا أبو الوفاء عبد الواحد بن حمد، قال: أنبأنا أبو طاهر بن محمود، قال: أنبأنا أبو بكر بن المقرى، قال: أنبأنا أبو العباس بن قتيبة، قال: حدثنا حرملة. ثلاثتهم: (سعيد بن أبي مريم، وأحمد بن صالح، وحرملة)، عن ابن وهب، قال: أخبرني عمرو بن الحارث، أن سعيد بن أبي هلال حدثه، عن محمد بن سعيد. ثلاثتهم: (سعيد بن أبي هلال، وعبد الله بن سعيد، ومحمد بن سعيد)، عن عبادة بن نسيء.
- أخرجه: الطبراني في "المعجم الكبير" ١/ ٢١٥ (٥٨٦)، قال: حدثنا موسى بن هارون، قال: حدثنا منصور بن أبي مزاحم، قال: حدثنا يزيد بن يوسف، عن عبد الرحمان بن يزيد بن جابر، عن أبي الأشعث الصنعاني، عن أبي أسماء الرحبي.
- أخرجه: الطبراني في "المعجم الأوسط" (١٤٧٥)، قال: حدثنا أحمد، قال: حدثنا المنذر بن الوليد، قال: حدثنا أبي، قال: حدثنا حميد بن مهران، عن صالح الغداني، عن الحسن.

الصفحة 212