كتاب الموسوعة الحديثية - ديوان الوقف السني (اسم الجزء: 26)

كلاهما: (حفص، والقاسم) عن أبي حذيفة، عن أبي إسحاق السبيعي عن البراء بن عازب، فذكره.

٣٢٧٣ - عن البراء بن عازب، قال: سمعت النبي - صلى الله عليه وسلم - يقرأ في العشاء والتين والزيتون، فما سمعت أحد أحسن صوتا منه (¬١).
صحيح.
- أخرجه: أبو حنيفة في "مسنده" (١٠١). وأبو محمد البخاري (كما في جامع المسانيد) للخوارزمي ١/ ٣٢٣، عن عباد بن زيد، عن أبيه، عن خالد بن الرياح بن بسطام، عن أبيه، عن أبي حنيفة.
- أخرجه: مالك في "الموطأ" (٢١١). والشافعي في "السنن المأثورة" (٩٠)، قال: أخبرنا مالك بن أنس، وفي (٩٢)، قال: حدثنا عبد الوهاب بن عبد المجيد. وأحمد ٤/ ٢٨٦ (١٨٥٢٧)، قال: حدثنا ابن نمير (يعني عبد الله)، وفي ٤/ ٢٨٦ (١٨٥٢٨)، قال: حدثنا أبو خالد الأحمر (يعني: سليمان بن حبان)، وفي ٣/ ٣٠٤ (١٨٦٩٨)، قال: حدثنا يزيد، وابن نمير (مقرونين). ومسلم ٢/ ٤١ (٤٦٤) - (١٧٦)، قال: حدثنا قتيبة بن سعيد، قال: حدثنا ليث. وابن ماجه (٨٣٤)، قال: حدثنا محمد بن الصباح، قال: أنبأنا سفيان بن عيينة. (ح)، قال: حدثنا عبد الله بن عامر بن زرارة، قال: حدثنا يحيى بن زكريا بن أبي زائدة. والترمذي (٣١٠)، قال: حدثنا هناد، قال: حدثنا معاوية. والنسائي في "المجتبى" ٢/ ١٧٣، وفي "الكبرى" (١٠٧٢)، له، قال: أخبرنا قتيبة بن سعيد، عن مالك، وفي "الكبرى" (١١٦٨٢)، وفي "التفسير"، له (٧٠٢) عن قتيبة، عن الليث، ومالك (مقرونين). والروياني في "مسند الصحابة" (٣٧٤)، قال: أخبرنا محمد بن بشار، قال أخبرنا
---------------
(¬١) اللفظ لأبي عوانة.

الصفحة 347