كتاب الموسوعة الحديثية - ديوان الوقف السني (اسم الجزء: 30)

- أخرجه: الطبراني في "المعجم الأوسط" (٣٢٣٨)، قال: حدثنا بكر، قال: حدثنا محمد بن أبي إسحاق السدي العسقلاني، قال: حدثنا معتمر بن سليمان، عن ليث، عن حبيب بن أبي ثابت.
كلاهما: (الحكم، وحبيب بن أبي ثابت)، عن شريح بن هاني (¬١).
- أخرجه: الطبراني في "المعجم الكبير" ١/ ٣٥٨ (١٠٩٥)، قال: حدثنا معاذ بن المثنى، وأبو المسلم الكشي. وأبو نعيم في "حلية الأولياء" ٤/ ١٧٨، قال: حدثنا فاروق الخطابي، قال: حدثنا أبو مسلم الكشي.
كلاهما: (معاذ بن المثنى، وأبو مسلم الكشي)، قالا: حدثنا مسدد، قال: حدثنا محمد بن جابر، عن عمران بن مسلم، عن سويد بن غفلة.
- أخرجه: الطبراني في "المعجم الكبير" ١/ ٣٦١ (١١٠٨)، قال: حدثنا يحيى بن عثمان بن صالح، قال: حدثنا عبد الله بن يوسف، قال: حدثنا الهيثم بن حميد، عن العلاء بن الحارث، عن مكحول، عن الحارث بن معاوية الكناني.
- أخرجه: الطبراني في "المعجم الكبير" ١/ ٣٦٣ (١١١٨)، قال: حدثنا هشام بن مرشد الطبراني، وورد بن أحمد بن لبيد البيروتي، قالا: حدثنا صفوان ابن صالح، قال: حدثنا الوليد بن مسلم، قال: حدثنا سعيد بن بشر، عن مطر الوراق، عن أبي قلابة الجرمي، عن أبي الأشعث الصنعاني.
- أخرجه: ابن عساكر في "تاريخ دمشق" ١٠/ ٤٣٠، قال: أخبرتنا أم المجتبى العلوية، قالت: قرئ على إبراهيم بن منصور، قال: أنبأنا أبو بكر ابن المقرئ، قال: أخبرنا أبو يعلى، قال: حدثنا مجاهد بن موسى أبو علي،
---------------
(¬١) في المعجم الأوسط (سريح)، والصواب ما أثبتناه. انظر: تهذيب الكمال ٣/ ٣٨١ (٢٧١٤).

الصفحة 292