كتاب الموسوعة الحديثية - ديوان الوقف السني (اسم الجزء: 29)

عبد الملك بن أحمد الزيات، قال: حدثنا حفص بن عمرو الربالي، قال: حدثنا إسحاق بن يوسف الأزرق. وأبو عبد الله الحسين بن محمد بن خسرو البلخي (كما في جامع المسانيد للخوارزمي) ١/ ١٢١، عن أبي الفضل بن خيرون، عن أبي ياسر بن بندار، عن أبي طالب بن أبي بكر، عن أبي بكر بن مالك القطيعي، عن عبد الله بن أحمد بن حنبل، عن أبيه، عن إسحاق بن يوسف الأزرق. وفي ٢/ ١٩٢، عن أبي الفضل أحمد بن الحسن بن خيرون، عن خاله أبي علي الباقلاني، عن أبي عبد الله بن دوست العلاف، عن القاضي عمر بن الحسن الأشناني، عن محمد بن سليمان الحضرمي، عن القاسم بن دينار، عن مصعب بن المقدام. جميعهم: (محمد بن الحسن، وإسحاق بن يوسف، ومصعب بن المقدام، وأبو المقاتل، والنضر بن محمد، وأبو يحيى الحماني)، عن أبي حنيفة.
- أخرجه: أبو محمد البخاري (كما في جامع المسانيد للخوارزمي) ٢/ ٢٩٠، عن القاسم بن عباد، عن الحسين بن عبد الأول النخعي.
- أخرجه: أبو محمد البخاري (كما في جامع المسانيد للخوارزمي) ٢/ ٢٩٠، عن علي بن محمد بن عبد الرحمان السرخسي، وأحيد بن جرير بن المسيب اللؤلؤي. كلاهما: عن محمد بن موسى.
- أخرجه: ابن عدي في "الكامل" ٤/ ٣٠٤ - ٣٠٥، قال: حدثنا محمد بن سعيد بن عبد الرحمان الحراني، قال: حدثنا عبد العزيز بن معاوية العتابي قال: حدثنا سليمان الشاذكوني، قال: حدثنا يحيى بن اليمان عن سفيان.
أربعتهم: (أبو حنيفة، والحسين بن عبد الأول، ومحمد بن موسى، وسفيان)، عن علقمة بن مرثد، عن سليمان بن بريدة، عن أبيه بريدة بن الحصيب، فذكره.

الصفحة 7