كتاب صلاة العيدين للمحاملي - ت الإدريسي

164 - حدثنا الحسين، قال: حدثنا يعقوب، قال: حدثنا أبو معاوية، عن أبي جناب الكلبي، عن عمير بن سعيد قال: "كان عبد الله يكبر من صلاة النحر يوم عرفة إلى صلاة العصر من يوم النحر، ثم يقطع ثم قدم علينا علي رضي الله عنه بعده، فكبر من صلاة الفجر يوم عرفة إلى صلاة العصر من آخر أيام التشريق ثم يقطع"، قال عمير: "وقول علي رضي الله عنه أحب إلي أن آخذ به، لأن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان استعمله على الحج".
165 - حدثنا الحسين، قال: حدثنا يعقوب، قال: حدثنا أبو معاوية، عن الأعمش، عن إبراهيم، قال: " كان عبد الله يكبر من صلاة الفجر يوم عرفة إلى صلاة العصر من يوم النحر، ثم يقطع فيما يستقبل".
166 - حدثنا الحسين، قال: حدثنا محمد بن الوليد، قال: حدثنا محمد -يعني ابن جعفر-، قال: حدثنا شعبة، عن الحكم، عن إبراهيم، عن عبد الله: "أنه قال في التكبير أيام التشريق، قال: يكبر من بعد صلاة الصبح يوم عرفة إلى بعد صلاة العصر من يوم النحر".
167 - حدثنا الحسين، قال: حدثنا يعقوب، قال: حدثنا وكيع، عن محل، عن إبراهيم، عن ابن مسعود: " أنه كان يكبر في صلاة الفجر يوم عرفة إلى صلاة العصر من يوم النحر، يقول في تكبيره: الله أكبر، الله أكبر، لا إله إلا الله، والله أكبر، والله أكبر، ولله الحمد".

الصفحة 229