كتاب صفات رب العالمين - ابن المحب الصامت - ناقص (اسم الجزء: مقدمة 5)

- ط -

القسم الثاني: قسم التحقيق.
الخاتمة.
المراجع والمصادر.
الفهارس العامة.
وأخيرًا:
فإني أشكر الله سبحانه وتعالى على ما أتم به علي من نعمة الإلتحاق بطلب العلم الشرعي، والمشاركة في إخراج هذا الكتاب، وتسهيل أموره، وتسخير أسبابه، وإعانتي على إتمام هذا الجزء منه، سائلة المولى عز وجل أن يجعله خالصًا لوجهه الكريم.
فاللهم لك الحمد حتى ترضى، ولك الحمد إذا رضيت، ولك الحمد بعد الرضى، اللهم لك الحمد حمدًا كثيرًا طيبًا مباركًا فيه، ملء السموات، وملء الأرض، وملء ما بينهما، وملء ما شئت من شيء بعد، اللهم لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك.
ثم إني أتقدم بأعمق الشكر وأصدقه لوالدي الغالي الشيخ/ عبد العزيز المنصور - رحمه الله - وأسكنه فسيح جناته، الذي كان خير معين وموجه لي في بداية بحثي. ووالدتي الحبيبة - أطال الله في عمرها - التي كانت ولا زالت تُؤازرني بدعائها الصادق المستمر. وأسأل الله أن يثقل بهذا العمل ميزانهما، ويجزيهما عني خير الجزاء على ما بذلاه من جهد ووقت في تربيتي وإعانتي في طلب العلم. {وَقُلْ رَبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا} [الإسراء: ٢٤].
وأثني بالشكر لزوجي الذي بذل من وقته الكثير في معاونتي لإتمام بحثي. وكذلك إخوتي وأخواتي وأخص منهم أختي الحبيبة إيمان فجزاهم الله عني خير الجزاء.
كما لا أنسى أن أشكر ابني الحبيب فراس سائلة المولى عزّ وجل أن يجعله للإسلام قوة وللعين قرة.
ثم إني أتقدم بالشكر لفضيلة الشيخ الدكتور/ هشام بن إسماعيل الصيني الذي منحني من وقته وعلمه للإشراف على رسالتي، فكان الأب الناصح والمرشد والموجه، حفظه الله وجزاه ما جزى الله به معلمًا عن طالبه، ونفع الله به العلم وأهله.
كما أشكر أستاذتي الفاضلة الدكتورة/ مريم بنيان الحربي - رعاها الله - التي أشرفت على

الصفحة 12