كتاب ذخيرة العقبى في شرح المجتبى (اسم الجزء: 4)

هنا في 122/ 175 عن محمد بن بشار، عن ابن أبي عدي، عن شعبة، عن عمرو بن دينار، عن يحيى بن جعدة، عن عبد الله بن عمرو القاريّ، عن أبي هريرة، وفي -176 - عن عمرو بن علي، وابن بشار كلاهما عن ابن أبي عدي، عن شعبة، عن عمرو بن دينار، عن يحيى بن جعدة، عن عبد الله بن عمرو، عن أبي أيوب رضي الله عنه.
وفي -177 - عن عبيد الله بن سعيد، وهارون بن عبد الله كلاهما عن حرمي بن عمارة، عن شعبة، عن عمرو بن دينار، عن ابن جعدة، عن عبد الله بن عمرو، عن أبي طلحة رضي الله عنه.
وفي -178 - عن هارون، عن حرمي، عن شعبة، عن أبي بكر بن حفص، عن ابن شهاب، عن ابن أبي طلحة، عن أبي طلحة رضي الله عنه. والله أعلم، وهو المستعان، وعليه التكلان.
176 - أَخْبَرَنَا عَمْرُو بْنُ عَلِيٍّ، وَمُحَمَّدُ بْنُ بَشَّارٍ، قَالاَ: أَنْبَأَنَا ابْنُ أَبِي عَدِيٍّ، عَنْ شُعْبَةَ، عَنْ عَمْرِو بْنِ دِينَارٍ، عَنْ يَحْيَى بْنِ جَعْدَةَ، عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ عَمْرٍو، قَالَ مُحَمَّدٌ الْقَارِيُّ، عَنْ أَبِي أَيُّوبَ، قَالَ: قَالَ النَّبِيُّ - صلى الله عليه وسلم -: "تَوَضَّئُوا مِمَّا غَيَّرَتِ النَّارُ".
(تنبيه) رجال هذا الإسناد ثمانية، وكلهم تقدموا في السند السابق، إلا (عمرو بن علي) وهو الفلاس الصيرفي البصري ثقة -10 - تقدم في 4/ 4.

الصفحة 68