كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 3)

ومن مسند الحارث - قال ابن أبي حاتم: له صحبة - عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
3283 -[سي] حديث: أنّ رجلاً كان عند النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فمرَّ به رجل , فقال: يا رسول الله! إنّي أحبُّه في الله ... الحديث.
س في اليوم والليلة عن إبراهيم بن يعقوب , عن الحسن بن موسى , عن حمَّاد بن سلمة , عن ثابت البنانيِّ , عن حبيب بن أبي سُبَيعة الضبعيِّ , عن الحارث به. وعن إبراهيم بن يعقوب , عن حجَّاج - هو ابن منهال - عن حمّاد , عن ثابت , عن حبيب بن أبي سُبيعة , عن الحارث , عن رجل حدَّثه بهذا الحديث. رواه موسى بن إسماعيل , عن حمَّاد , عن ثابت , عن حبيب بن سُبَيعة , عن رجل حدَّثه به. ورواه يحيى بن موسى , عن أحمد بن إسحاق , عن حمَّاد , عن ثابت , عن ابن سُبيعة - ولم يسمِّه - , عن الحارث. ورواه إسحاق بن راهويه , عن سليمان بن حرب , عن حمَّاد بن سلمة , عن ثابت , عن حبيب بن سُبيعةَ الضبعيِّ , عن الحارث , عن رجل حدَّثه به. ورواه بشْر بن محمد وأحمد بن جميل المروزيَّان , عن ابن المبارك , عن حمَّاد بن سلمة , عن ثابت , عن سُبيعة بن حبيب الضبعيِّ , عن النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نحوه. ورواه حسين بن واقد المروزيُّ (ح 285) وعُمارة بن زاذان ومبارك بن فضالة (ح 464) , عن ثابت , عن أنس.
ومن مسند حارثة بن وهْب الخزاعيِّ عن النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
3284 - حديث: صلَّى بنا النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ آمن ما كان الناس بمنًى ركعتين.
خ -[11]- في تقصير الصلاة (الصلاة 459: 2) عن أبي الوليد؛ وفي الحجِّ (84: 2) عن آدم؛ كلاهما عن شعبة -
م في الصلاة (110: 9) عن يحيى بن يحيى وقتيبة , كلاهما عن أبي الأحوص - و (110: 10) عن أحمد بن يونس , عن زهير بن معاوية - ثلاثتهم عن أبي إسحاق , عنه به.
د في الحجِّ (77) عن عبد الله بن محمد النفيليِّ , عن زهير به.
ت فيه (الحج 52) عن قتيبة به , وقال: حسن صحيح.
س فيه (الحجّ , لا بل في الصلاة 605: 1) عن قتيبة به. و (الصلاة 2: 605) عن عمرو بن عليّ , عن يحيى , عن شعبة؛ و (الصلاة605: 2) سفيان - فرَّقهما -؛ كلاهما عن أبي إسحاق به.

الصفحة 10