كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

أسامة بن زيد الليثيُّ المدنيُّ، عن أبي حازم، عن سهل بن سعد
4668 -[م] حديث مثل حديث قبله: أنا فرطكم على الحوض، من ورد شرب ... الحديث. م في فضل النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (الفضائل 9: 4) عن هارون بن سعيد الأيليِّ، عن ابن وهب، عنه بِهِ. وفيه (الفضائل 9: 4) حديثه عن أبي حازم، عن النعمان1 بن أبي عيَّاش، عن أبي سعيد (ح 4390) .
حماد بن زيد بن درهم الأزديُّ البصريُّ، عن أبي حازم، عن سهل بن سعد
4669 -[خ د س] حديث: كان قتال بين بني عمرو بن عوف، فبلغ ذلك النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فصلَّى الظهر ثم أتاهم يصلح بينهم ... الحديث. خ في الأحكام (36) عن أبي النعمان - وسليمان بن حرب - د في الصلاة (174: 3) عن عمرو بن عون - س فيه (الصلاة 207) عن أحمد بن عبدة - أربعتهم عنه بِهِ. وحديث سليمان بن حرب لم نجده في الكتاب ولا ذكره أبو مسعود. وذكره خلف وحده.
4670 -[خ م] حديث: أتت النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ امرأة فقالت إنّها قد وهبت نفسها لله ولرسوله ... الحديث. خ في فضائل القرآن (31: 3) عن عمرو بن عون - وفي النكاح (45) عن أبي النعمان - م في النكاح (13: 2) عن خلف بن هشام - ثلاثتهم عنه به.
حميد بن زياد أبو صخر الخرَّاط المدنيُّ، عن أبي حازم، عن سهل بن سعد
4671 -[م] حديث: شهدت من النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مجلسًا وصف فيه الجنَّة: فيها ما لا عين رأت ولا أذن سمعت ... الحديث. م في صفة الجنَّة (1: 6) عن هارون بن معروف وهارون بن سعيد الأيليِّ، كلاهما عن ابن وهب، عنه به.
رِزق أو رُزيق بن سعيد بن عبد الرحمن، عن أبي حازم، عن سهل بن سعد في ترجمة موسى بن يعقوب الزمعي، عن أبي حازم، عن سهل بن سعد - (ح 8769) .

الصفحة 103