كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

زائدة بن قدامة الثقفيُّ الكوفيُّ، عن أبي حازم، عن سهل بن سعد
4672 -[م] حديث نحو حديث قبله (ح 4670) : جاءت امرأة إلى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقالت: يا رسول الله! جئت أهب لك نفسي ... الحديث. م في النكاح (13: 2) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن حسين بن عليَ، عنه به.
زكريا بن منظور بن ثعلبة بن أبي مالك القرظيُّ، عن أبي حازم، عن سهل بن سعد
4673 -[ق] حديث غدوة أو روحة في سبيل الله خير من الدنيا وما فيها. ق في الجهاد (2: 2) عن هشام بن عمار، عنه به.
4674 -[ق] حديث موضع سوط في الجنَّة خير من الدنيا وما فيها. ق في الزهد (39: 3) عن هشام بن عمَّار، عنه به.
4675 -[ق] حديث: كنَّا مع رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بذي الحليفة فإذا هو بشاة ميتة؟ الحديثَ. ق في الزهد (3: 3) عن هشام بن عمَّار، وإبراهيم بن المنذر الخزاميِّ ومحمد بن الصباح الجرجراني، ثلاثتهم عنه به.
زهير بن محمد التميميُّ العنبريُّ، عن ابن حازم، عن سهل بن سعد.
4676 -[ق] حديث يستبشر المشاءون في الظُلَم إلى المساجد بنور تامَ يوم القيامة ق في الصلاة (34: 7) عن إبراهيم بن محمد الحلبيِّ، عن يحيى بن الحارث الشيرازيِّ، عنه به. ز رواه عبد الله بن محمد بن ناجِيَة، عن إبراهيم بن محمد، عن يحيى بن الحارث، عن زهير بن محمد ومحمد بن مطرف، جميعًا عن أبي حازم، عن سهل بن سعد.
زيد بن أبي أنيسة الجزري، عن أبي حازم، عن سهل بن سعد
4677 -[س] حديث: أتى النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ برجل قد زنى فأمر بِهِ فجرد فإذا رجل مقعد ... الحديثَ. س في الرجم (الكبرى 22: 1) عن محمد بن عُبَيد الله بن يزيد بن -[105]- إبراهيم، عن أبيه - ك و (22: 1) عن أحمد بن يوسف النيسابوريِّ، عن محمد بن سليمان - كلاهما عن عُبَيد الله بن عمرو الرقِّيِّ، عنه بِهِ. رواه أبو عبد الرحيم [س] ، عن زيد بن أبي أنيسة، عن أبي حازم، عن أبي أمامة بن سهل، وقد مضى - (ح 140) . [ك حديث أحمد بن يوسف في رواية ابن الأحمر ولم يذكره أبو القاسم] .

الصفحة 104