كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

ومن مسند سفينة أبي عبد الرحمن - مولى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
4479 -[م ت ق] حديث: كان يغتسل بالصاع ويتوضَّأ بالمدِّ. م في الطهارة (44: 14) عن أبي بكر بن أبي شيبة، وعليِّ بن حُجْر، كلاهما عن إسماعيل ابن علية - و (44: 13) عن أبي كامل الجحدريِّ، وعمرو بن عليَ، كلاهما عن بشر بن المفضل - كلاهما عن أبي ريحانة عبد الله بن مطر، عنه بِهِ. ت فيه (الطهارة 42) عن أحمد بن منيع، وعليِّ بن حُجْر، كلاهما عن إسماعيل ابن علية بِهِ. وقال: حسن صحيح. ق فيه (الطهارة 1: 1) عن أبي بكر بن أبي شيبة بِهِ.
4480 -[د ت س] حديث خلافة النبوَّة ثلاثون سنة، ثم يكون ملكًا ... الحديثَ. د في السنَّة (9: 15) عن سوَّار بن عبد الله العنبريِّ، عن عبد الوارث بن سعيد - ك و [22]- (9: 15) عن عمرو بن عون، عن هشيم، عن العوَّام بن حوشب المعنيِّ - كلاهما عن سعيد بن جمهان، عنه بِهِ. ت فِي الفتن (18: 1) عن أحمد بن منيع، عن سُريج بن النعمان، عن حشرج بن نُباتة، عن سعيد بن جمهان بِهِ - أتم من الأول. وقال: حسن، لا نعرفه إلا من حديث سعيد. س في المناقب (في الكبرى) عن أحمد بن سليمان، عن يزيد بن هارون، عن العوام بمعناه. ك حديث عمرو بن عون في رواية أبي الحسن بن العبد وأبي بكر بن داسة ولم يذكره أبو القاسم.

الصفحة 21