كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5092 -[س] حديث: أخذ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وبرة من جنب بعير يوم حنين ... الحديثَ. س في قسم الفيء (6) عن عمرو بن يحيى بن الحارث الحمصي، عن محبوب بن موسى، عن أبي إسحاق الفزاري، عن عبد الرحمن بن عياش، عن سليمان بن موسى، عن مكحول، عن أبي سلام، عنه به.
عامر بن شراحيل أبو عمرو الشعبيُّ الكوفيُّ، عن عبادة بن الصامت
5093 -[س] حديث من تصدَّق بشيء من جسده، كفّر عنه بقدر ذلك من ذنوبه. س في التفسير (في الكبرى) عن علي بن حُجْر، عن جرير بن عبد الحميد، عن مغيرة، عنه به.
عائذ الله بن عبد الله أبو إدريس الخولانيُّ - قاضي دمشق -، عن عبادة بن الصامت
5094 -[خ م ت س] حديث بايعوني على أن لا تشركوا بالله شيئًا ... الحديث. خ في الإيمان (11) وفي المغازي (12: 4) وفي الأحكام (49: 1) عن أبي اليمان، عن شعيب بن -[252]- أبي حمزة - وفي الحدود (8) عن محمد بن يوسف، عن سفيان بن عُيَيْنَة - وفي وفود الأنصار (المناقب 103: 5) عن إسحاق بن منصور، عن يعقوب بن إبراهيم بن سعد، عن ابن أخي الزهري - و [في التفسير5] (60: 3: 3) عن علي، عن سفيان - قال: وتابعه عبد الرزاق، عن معمر - وفي الحدود (14: 2) وفي التوحيد (31: 5) عن عبد الله بن محمد، عن هشام، عن معمر - قال (في الأحكام 49: 1) : وقال الليث: حدثني يونس - خمستهم عن الزهري، عنه بِهِ. م في الحدود (21: 1) عن يحيى بن يحيى وأبي بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد وإسحاق بن إبراهيم ومحمد بن عبد الله بن نمير، خمستهم عن سفيان بِهِ. و (21: 2) عن عبد بن حميد، عن عبد الرزاق بِهِ. ت فيه (الحدود 12) عن قُتَيْبَة، عن سفيان بِهِ. وقال: حسن صحيح. س في البيعة (38) عن قُتَيْبَة بِهِ. و (17: 4) عن يعقوب بن إبراهيم الدورقي، عن غندر، عن معمر بِهِ. و (9: 2) عن عُبَيد الله بن سعد [بن إبراهيم بن سعد] ، عن عمِّه يعقوب بن إبراهيم بن سعد، عن أبيه، عن صالح بن كيسان، [عن الزهري بِهِ. و (9: 3) عن أحمد بن سعيد، عن يعقوب بن إبراهيم بن سعد، عن أبيه، عن صالح كيسان] ، عن الحارث بن فضيل، عن الزهري، عن عبادة بن الصامت نحوه - ولم يذكر أبا إدريس. -[253]- وزاد الحارث بن فضيل. وأعاد حديث قُتَيْبَة في الإيمان (14) وفي الرجم (الكبرى 31: 12) وفي التفسير (في الكبرى)

الصفحة 251