كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

كثير بن مرة الحضرمي أبو شجرة الرهاويُّ الشاميُّ، عن عبادة بن الصامت
5108 -[س] حديث ما على الأرض من نفس تموت، (و) لها عند الله خير تحب أن ترجع إليكم ... الحديثَ. س في الجهاد (33) عن هارون بن محمد بن بكار بن بلال الدمشقي، عن محمد بن عيسى بن القاسم بن سُميع، عن زيد بن واقد، عنه به.
محمد بن مسلم بن شهاب الزهريُّ، عن عبادة بن الصامت - ولم يدركه
5109 -[س] حديث بايعوني على أن لا تشركوا بالله شيئًا ... الحديث. في ترجمة أبي إدريس الخولاني، عن عبادة بن الصامت - (ح 5094) .
محمود بن الربيع الأنصاريُّ المدنيُّ - وله رؤية -، عن عبادة بن الصامت
5110 -[ع] حديث لا صلاة لمن لم يقرأ بفاتحة الكتاب - ومنهم من زاد فيه: فصاعدًا. خ في الصلاة (246: 2) عن علي بن عبد الله، عن سفيان - م فيه (الصلاة 11: 1) عن أبي بكر بن أبي شيبة وعمرو الناقد وإسحاق بن إبراهيم، ثلاثتهم عن سفيان - و (11: 2) عن أبي الطاهر بن السرح وحرملة بن يحيى، كلاهما عن ابن وهب، عن يونس - و (11: 4) عن إسحاق بن إبراهيم وعبد بن حميد، كلاهما عن عبد الرزاق، عن معمر - و (11: 3) عن [ال] حسن الحلوانيِّ، عن يعقوب بن إبراهيم بن سعد، عن أبيه، عن صالح بن كيسان - أربعتهم عن الزهري، عنه به. د فيه (الصلاة 137: 5) عن قُتَيْبَة وأبي الطاهر بن السرح، كلاهما عن سفيان بِهِ. ت فيه (الصلاة 69) عن ابن أبي عمر وعلي بن حُجْر، كلاهما عن سفيان بِهِ. وقال: حسن صحيح. س فيه (الصلاة 281: 2) عن سويد بن نصر، عن ابن المبارك، عن معمر بِهِ. وفي -[258]- فضائل القرآن (الكبرى 14) عن محمد بن منصور، عن سفيان بِهِ. ق في الصلاة (11: 1) عن هشام بن عمار وسهل بن أبي سهل وإسحاق بن إسماعيل الأيلي، ثلاثتهم عن سفيان به.

الصفحة 257