كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5111 -[د ت] حديث: كنا خلف رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في صلاة الفجر. فقرأ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فثقلت عليه القراءة ... الحديثَ. د في الصلاة (137: 6) عن النفيلي، عن محمد بن سلمة - ت فيه (الصلاة 116) عن هناد بن السري، عن عبدة بن سليمان - كلاهما عن محمد بن إسحاق، عن مكحول، عنه بِهِ. وقال ت: حَسَنٌ.
5112 -[د] حديث من قتل مؤمنًا فاغتبط بقتله، لم يقبل الله منه صرفًا ولا عدلاً ... الحديثَ. د في الفتن (6: 1) عن مؤمل بن الفضل الحراني، عن محمد بن شعيب، عن خالد بن دهقان، عن هانئ بن كلثوم بن شريك الكتاني الفلسطيني، عنه بِهِ - وفيه قصة.
مسلم بن يسار البصريُّ، عن عبادة بن الصامت - ولم يلقه
5113 -[س ق] حديث: جمع المنزل بين عبادة بن الصامت ومعاوية، فحدثهم عبادة قال: نهانا النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عن بيع الذهب بالذهب ... الحديثَ. س في البيوع (41: 2) عن المؤمل بن هشام، عن إسماعيل ابن عليَّة - و (42:) عن إسماعيل بن مسعود، عن بشر بن المفضل - و (41: 1) عن محمد بن عبد الله بن بزيع، عن يزيد بن زريع - ق في التجارات (48: 2) عن حمد بن مسعدة، عن يزيد بن زريع - و (48: 2) عن محمد بن خالد بن خداش المهلبي، عن إسماعيل ابن عليَّة - ثلاثتهم عن سلمة بن علقمة، عن محمد بن سيرين، عن مسلم بن يسار وعبد الله بن عُبَيد، كلاهما عن عبادة بن الصامت بِهِ - إلا أن في حديث ابن بزيع: عبد الله بن عتيك وهو وهم - والله أعلم. ز روى عن مسلم بن يسار وعبد الله [د س] ، عن أبي الأشعث الصنعاني، عن عبادة بن الصامت، وقد مضى - (ح 5089) .

الصفحة 258