كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

زاذان أبو عمر الكنديُّ البزار الكوفيُّ، عن سلمان
4489 -[د ت] حديث: قرأت في التوراة أنّ بركة الطعام الوضوء قبله، فذكرت ذلك للنبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.... الحديثَ. د في الأطعمة (12) عن موسى بن إسماعيل، عن قيس بن الربيع، عن أبي هاشم الرُّمانيِّ، عنه بِهِ. ت فيه (الأطعمة 29) عن يحيى بن موسى البلخيِّ، عن عبد الله بن نمير - و (29) عن قُتَيْبَة، عن عبد الكريم الجرجانيِّ - كلاهما عن قيس بن الربيع نحوه. وقال: لا نعرفه إلا من حيث قيس، وقيس ضعيف في الحديث.
سعيد بن فيروز أبو البختريِّ الطائيُّ، عن سلمان - ولم يدركه
4490 -[ت] حديث: إنّ جيشًا من جيوش المسلمين حاصروا قصرًا من قصور فارس، وكان أميرهم سلمان ... الحديثَ. ت في السير (1) عن قُتَيْبَة، عن أبي عَوَانة، عن عطاء بن السائب، عنه بِهِ، وقال: حسن، لا نعرفه إلا من حديث عطاء. وسمعت محمدًا يقول: أبو البختري لم يدرك سلمان.
شرحبيل بن السِّمْط الكنديُّ - وله صحبة -، عن سلمان
4491 -[م س] حديث رباط يوم وليلة خير من قيام1 شهر.... الحديث. م في الجهاد (23: 1) عن عبد الله بن عبد الرحمن الدارميِّ، عن أبي الوليد، عن الليث، عن أيوب بن -[28]- موسى، عن مكحول - و (23: 2) عن أبي الطاهر بن السرح، عن ابن وهب، عن عبد الرحمن بن شريح، عن عبد الكريم بن الحارث، عن أبي عُبَيدة بن عقبة - كلاهما عنه بِهِ. س فيه (الجهاد 39: 1) عن الحارث بن مسكين، عن ابن وهب بِهِ. و (39: 2) عن عمرو بن منصور النسائي، عن عبد الله بن يوسف التنسي، عن الليث به.

الصفحة 27