كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5168 -[د] حديث: غزونا مع رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الشام، وكان يأتينا أنباط ... الحديثَ. د في البيوع (57: 3) عن محمد بن مصفى، عن أبي المغيرة، عن عبد الملك بن أبي غنية، حدثني أبو إسحاق بِهِ - ولم يسمه، ولم ينسبه.
سليمان بن مهران أبو محمد الأعمش، عن عبد الله بن أبي أوفى - وقيل: لم يسمع منه.
5169 -[ق] حديث الخوارج كلاب النار. ق في السنَّة (المقدَّمة 12: 7) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن إسحاق الأزرق، عنه به. ز رواه عبد الله بن نمير، عن الأعمش، عن الحسين بن واقد، عن أبي غالب، عن أبي أمامة عن النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
طلحة بن مصرِّف بن كعب بن عمرو الياميُّ أبو محمد الكوفيُّ، عن عبد الله بن أبي أوفى
5170 -[خ م ت س ق] حديث: قلت لابن أبي أوفى: هل أوصى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ؟ قال: لا ... الحديث. خ في الوصايا (1: 3) عن خلاد بن يحيى - وفي المغازي (84: 24) عن أبي نعيم - وفي فضائل القرآن (18) عن محمد بن يوسف - م في الوصايا (6: 1) عن يحيى بن يحيى، عن عبد الرحمن بن مهدي - و (6: 2) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن وكيع - و (6: 2) عن محمد بن عبد الله بن نمير، عن أبيه - ت فيه (الوصايا 4) عن أحمد بن منيع، عن أبي قطن عمرو بن الهيثم - س فيه (الوصايا 2: 1) عن إسماعيل بن مسعود، عن خالد بن الحارث - ق فيه (الوصايا 1: 2) عن علي بن محمد، عن وكيع - ثمانيتهم عن مالك بن مغول، عنه به. وقال ت: حَسَنٌ صحيح غريب، لا نعرفه إلا من حديث مالك بن مغول.

الصفحة 284