كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

عُبَيد بن الحسن أبو الحسن المزنيُّ الكوفيُّ، عن عبد الله بن أبي أوفى
5173 -[م د ق] حديث: كان النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إذا رفع رأسه من الركوع قال: سمع الله لمن حمده.... الحديث. م في الصلاة (40: 1) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن وكيع وأبي معاوية، كلاهما عن الأعمش - و (40: 2) عن محمد بن المثنى ومحمد بن بشار، كلاهما عن غندر، عن شعبة - كلاهما عنه بِهِ. د فيه (الصلاة 145: 1) عن محمد بن عيسى، عن عبد الله بن نمير وأبي معاوية ووكيع ومحمد بن عُبَيد، أربعتهم عن الأعمش بِهِ. ك وعن محمد بن رافع، عن يحيى بن آدم، عن سفيان، عن الأعمش - بهذا الحديث بمعناه. قال سفيان: فلقينا الشيخ عُبَيدًا أبا الحسن بعد، فلم يقل فيه: بعد الركوع. ق فيه (الصلاة 57: 4) عن محمد بن عبد الله بن نمير، عن وكيع بِهِ. ك وحديث محمد بن رافع في رواية أبي الحسن بن العبد ولم يذكره أبو القاسم.
عدي بن ثابت الأنصاريُّ الكوفيُّ، عن عبد الله بن أبي أوفى
5174 -[خ م] حديث: كانوا مع النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فأصابوا حمرًا فطبخوها ... الحديث. في ترجمته، عن البراء - (ح 1765) .
عطاء بن السائب أبو زيد الكوفيُّ، عن عبد الله بن أبي أوفى
5175 -[ت] حديث: كان النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يقول: اللهم! برِّد قلبي بالثلج والبرد والماء البارد. ت في الدعوات (112) عن أحمد بن إبراهيم الدورقي، عن عمر بن حفص بن غياث، عن أبيه، عن الحسن بن عُبَيد الله، عنه بِهِ. وقال: حسن صحيح غريب.

الصفحة 286