كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5186 -[ق] حديث: أنّ النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ صلى، يوم بُشِّر برأس أبي جهل، ركعتين. ق في الصلاة (231: 1) عن أبي بشر بكر بن خلف، عن سلمة بن رجاء، عنها به.
ومن مسند عبد الله بن بُسر المازنيِّ عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
الأزهر بن عبد الله الحرازيُّ الحمصيُّ، عن عبد الله بن بسر
5187 -[س] حديث: قال أبي لأميِّ: لو صنعت لرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طعامًا ... الحديثَ. س في الوليمة (الكبرى 95: 2) عن عمرو بن عثمان، عن بقية، عن صفوان بن عمرو: حدثني الأزهر بن عبد الله بِهِ. روى عن صفوان بن عمرو، عن عبد الله بن بسر، وسيأتي - (ح 5193) .
حدير بن كريب أبو الزاهرية الحمصيُّ، عن عبد الله بن بسر
5188 -[د س] حديث: كنا مع عبد الله بن بسر - صاحب النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - يوم الجمعة، فجاء رجل يتخطى رقاب الناس، فقال عبد الله بن بسر: جاء رجل يتخطى رقاب الناس يوم الجمعة - والنبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يخطب - فقال له رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: اجلس، فقد آذيت. د في الصلاة (239) عن هارون بن معروف، عن بشر بن السري، عن معاوية بن صالح، عنه بِهِ. س فيه (الصلاة 578) عن وهب بن بيان، عن عبد الله بن وهب، عن معاوية بن صالح نحوه.
حريز بن عثمان الرحبيُّ الحمصيُّ، عن عبد الله بن بسر
5189 -[خ] حديث: سألت عبد الله بن بسر: [هل] رأيت النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان شيخًا؟ قال: كان في عنفقته شعرات بيض. خ في صفة النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (المناقب 23: 5) عن عصام بن خالد، عنه بِهِ.

الصفحة 292