كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

صفوان بن عمرو السكسكيُّ الحمصيُّ، عن عبد الله بن بسر
5193 -[س] حديث: قال أبي لأمِّي: لو صنعت لرسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ طعامًا ... الحديثَ. س في الوليمة (الكبرى 95: 1) عن زكريا بن يحيى، عن نصر بن علي، عن عيسى بن يونس، عن صفوان بن عمرو، [حد] ثنا عبد الله بن بسر بِهِ. رواه بقية، عن صفوان بن عمرو، عن الأزهر بن عبد الله، عن عبد الله بن بسر، وقد مضى - (ح 5187) .
عبد الله بن أبي بلال الخزاعيُّ الشاميُّ، عن عبد الله بن بسر
5194 -[د ق] حديث بين الملحمة وفتح المدينة ست سنين ... الحديثَ. د في الملاحم (4: 2) عن حيوة بن شريح، عن بقية، عن بحير بن سعد، عن خالد بن معدان، عن ابن أبي بلال بِهِ - ولم يسمِّه. ق في الفتن (35: 6) عن سويد بن سعيد، عن بقية، عن بحير بن سعد، عن خالد بن أبي بلال، عن عبد الله بن بسر بِهِ - كذا عنده وهو وهم. والصواب الأول.
عبد الله بن غابر أبو عامر الألهانيُّ الشاميُّ، عن عبد الله بن بسر
5195 -[س] حديث: سمعت ثوبان - مولى النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ - وسئل عن صيام [يوم] السبت، [ف] قال: سلوا عبد الله بن بسر، فسئل فقال: صيام يوم السبت، لا لك ولا عليك. س في الصوم (الكبرى 55 - ألف: 12) عن أحمد بن إبراهيم بن محمد - هو أبو عبد الملك القرشي البري - عن إسحاق بن إبراهيم - هو أبو النضر الفراديسي -[295]- عن أبي مطيع معاوية بن يحيى: حدثني أرطاة قال: سمعت أبا عامر بِهِ.

الصفحة 294