كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

ومن مسند سعد - مولى أبي بكر الصديق - عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
4452 -[ق] حديث: أنّ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ نهى عن الإقران - يعني في التمر1. ق في الأطعمة (41: عن بُنْدَار محمد بن بشار، عن أبي داود الطيالسيِّ، عن أبي عامر صالح بن رستم الخزَّاز عن الحسن، عنه بِهِ - وفيه: وكان يخدم النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ويعجبه خدمته2.
ومن مسند سعد - جدِّ هود بن عبد الله بن سعد - عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هكذا ذكره أبو القاسم (في الإشراف) هنا، وأعاده في حرف3 الميم، في مسند مزيدة (499) ، وهو الصواب، فإنه جاء لأمِّه - والله أعلم.
ومن مسند سعيد بن حريث بن عمرو بن عثمان القرشيِّ المخزوميِّ - أخي عمرو بن حريث - عن النَّبِيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ
4453 -[ق] حديث من باع دارا أو عقارًا، فلم يجعله في مثله. [كان قمن أن لا،] لم يبارك -[4]- له فيه. ق في الأحكام (85: 2) عن بُنْدَار، عن عُبَيد الله بن عبد المجيد، عن إسماعيل بن إبراهيم بن مهاجر، عن عبد الملك بن عمير، عن عمرو بن حريث، عن أخيه سعيد بن حريث بِهِ. و (85: 1) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن وكيع، عن إسماعيل بِهِ - ولم يذكر عمرو بن حريث. ز رواه قيس بن الربيع، عن عبد الملك بن عمير، عن عمرو، عن أخيه1 سعيد؛ وعن يوسف، عن2 عمرو بن حريث، عن بعض أصحاب النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. ورَواهُ عبد الله بن نمير، عن إسماعيل مثل رواية عُبَيد الله.

الصفحة 3