كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5216 -[د س] حديث: أنّ النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أمهل آل جعفر ثلاثًا أن يأتيهم ثم أتاهم ... الحديث إلى قوله: فحلق رؤسنا. د في الترجل (13) عن عقبة بن مكرم وابن المثنى، كلاهما عن وهب بن جرير بن حازم، عن أبيه قال: سمعت محمد بن أبي يعقوب، عنه بِهِ. س في المناقب (الكبرى 6: 4) عن محمد بن المثنى بِهِ. وفي الزينة (559، الكبرى 3) عن إسحاق بن منصور، عن وهب بن جرير نحوه. وأعاده في السير (الكبرى 21) عن إسحاق بن منصور - بتمامه. وأوله: بعث جيشًا واستعمل عليهم زيدًا.
خالد بن سارة القرشيُّ المخزوميُّ، عن عبد الله بن جعفر
5217 -[د ت ق] حديث: قال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: اصنعوا لآل جعفر طعامًا، فإنه قد أتاهم أمر يشغلهم - مختصر. د في الجنائز (30) عن مسدد - ت فيه (الجنائز 21) عن أحمد بن منيع - وعلي بن حُجْر - ق فيه (الجنائز 59: 1) عن هشام بن عمار - ومحمد بن الصباح - خمستهم عن سفيان بن عُيَيْنَة، عن جعفر بن خالد بن سارة، عن أبيه به. وقال ت: حسن.
5218 -[سي] حديث: كنت أنا وقثم وعُبَيد الله نلعب، فجاء النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقال: احمل هذا ... الحديثَ. س في اليوم والليلة (300: 3) عن محمد بن المثنى - و (302: 5) أبي -[301]- داود الحراني - فرقهما - كلاهما عن أبي عاصم الضحاك بن مخلد، عن ابن جريج، عن جعفر بن خالد بن سارة، عن أبيه به.

الصفحة 300