كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

عبد العزيز بن أسيد الطاحيُّ البصريُّ، عن عبد الله بن الزبير
5273 - حديث: سئل ابن الزبير عن نبيذ الجرِّ، فقال: نهانا عنه رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ. الأشربة (28: 5) عن محمد بن عبد الأعلى، عن خالد بن الحارث، عن شعبة، عن أبي مسلمة سعيد بن يزيد، عنه به.
عُبَيد الله بن أبي يزيد المكيُّ، عن عبد الله بن الزبير في ترجمته عن عمر - (ح 10600) .
عُبَيدة بن عمرو السلمانيُّ المراديُّ الكوفيُّ، عن عبد الله بن الزبير
5274 -[س] حديث: أن رجلا حلف بالله الذي لا إله إلا هو - كاذبًا - فغفر له. س في القضاء (الكبرى 45: 3) عن أحمد بن عبد الله بن الحكم، عن غندر، عن شعبة، عن عطاء بن السائب، عن أبي [البختري] الطائيِّ، عنه به.
عروة بن الزبير بن العوام، عن أخيه عبد الله بن الزبير
5275 - ع حديث: أنّ رجلاً خاصم الزبير في شراج الحرة التي يسقون بها ... الحديث. خ في الشرب (6) عن عبد الله بن يوسف - م في فضائل النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ (الفضائل 36: 1) -[326]- عن قُتَيْبَة ومحمد بن رمح - د في القضايا (31: 5) عن أبي الوليد الطيالسي - أربعتهم عن اللليث، عن الزهري، عنه بِهِ. ت فِي الأحكام (26) وفي التفسير (والنساء: 15) عن قُتَيْبَة بِهِ. وقال: حسن، وروى ابن وهب، عن يونس، عن الزهري، عن عروة، عن عبد الله بن الزبير - يعني عن الزبير - نحوه. وروى شعيب بن أبي حمزة، عن الزهري، عن عروة بن الزبير، عن الزبير - ولم يذكر عبد الله فيه. س في القضاة (26) وفي التفسير (في الكبرى) عن قُتَيْبَة بِهِ. ق في السنَّة (المقدَّمة 2:) وفي الأحكام (20: 1) عن محمد بن رمح بِهِ.

الصفحة 325