كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

عبد الرحمن بن يزيد النخعيُّ - أخو الأسود بن يزيد -، عن سلمان
4505 -[م د ت س ق] حديث: قيل لسلمان: علَّمكم نبيُّكم كلَّ شيء حتى الخراءة، قال: أجل، نهانا أن نستقبل القبلة ... الحديث. م في الطهارة (17: 1) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن أبي معاوية ووكيع؛ و (17: 1) عن يحيى بن يحيى، عن أبي معاوية؛ كلاهما عن الأعمش - و (17: 2) عن أبي موسى، عن ابن مهديَ، عن سفيان، عن الأعمش ومنصور - كلاهما عن إبراهيم النخعيِّ، عنه بِهِ. د فيه (الطهارة 4: 1) عن مسدد - ت فيه (الطهارة 12) عن هناد - كلاهما عن أبي معاوية بِهِ. س فيه (الطهارة 37) عن إسحاق بن إبراهيم، عن أبي معاوية بِهِ. و (42: 3) عن عمرو بن عليَ وشعيب بن يوسف، كلاهما عن ابن مهدي بِهِ. ق فيه (الطهارة 16: 4) عن عليِّ بن محمد، عن وكيع بِهِ. و (16: 4) عن بُنْدَار، عن ابن مهديَ به.
عطية بن عامر الجهنيُّ، عن سلمان
4506 -[ق] حديث إن أكثر الناس شبعًا في الدنيا أطولهم جوعًا يوم القيامة. ق في الأطعمة (50: 3) عن داود بن سليمان العسكريِّ، عن محمد بن الصباح - هو الدولابيُّ -، عن سعيد بن محمد الثقفيِّ، عن موسى الجهنيِّ، عن زيد بن وهب الجهنيِّ، عنه به. ز رواه سعيد بن عنبسة الرازيُّ - وهو ضعيف -، عن سعيد بن محمد، وقال: عامر بن عطية.
عمرو بن أبي قرة - واسمه سلمة بن معاوية - الكنديُّ، عن سلمان
4507 -[د] حديث: كان حذيفة بالمدائن، فكان يذكر أشياء قالها رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في الغضب ... الحديث. وفيه: قال سلمان: إنّ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يغضب فيقول.... الحديثَ. د في السنَّة (11: 2) عن أحمد بن يونس، عن زائدة بن قُدامة الثقفي، عن عن -[34]- عمر1 بن قيس الماصر، عنه به.

الصفحة 33