كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5336 -[ت] حديث: مكتوب في التوراة صفة محمد صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وعيسى ابن مريم [عليهما الصلاة والسلام] ... الحديث - موقوف.
ت في المناقب (3: 6) عن زيد بن أخزم الطائي، عن أبي قُتَيْبَة سلم بن قُتَيْبَة، عن أبي مودود المدني، عن عثمان بن الضحاك، عن محمد بن يوسف بن عبد الله بن سلام، عن أبيه بِهِ. وقال: حسن غريب. قال أبو القاسم: هكذا قال عثمان بن الضحاك - والمعروف الضحاك بن عثمان. (ز) هو شيخ آخر أقدم من الضحاك بن عثمان، ذكره ابن أبي حزم، عن أبيه فيمن اسمه عثمان.
5337 -[سي] حديث: بينا نحن نسير مع النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سمع رجلاً في الوادي، يقول: أشهد أن لا إله إلا الله ... الحديثَ.
س في اليوم والليلة (18: 7) عن عمرو بن منصور، عن أصبغ بن الفرج، عن ابن وهب، عن عمرو بن الحارث، عن سعيد بن أبي هلال، أن يحيى بن عبد الرحمن حدثه، عن عون بن عبد الله، عنه به.
5338 - حديثٌ في اللباس يوم الجمعة، تقدم في ترجمة محمد بن يحيى بن حبان، عن عبد الله بن سلام - (ح 5334)
أبو بُرْدة بن أبي موسى الأشعريُّ، عن عبد الله بن سلام
5339 -[خ] حديث: أتيت المدينة، فلقيت عبد الله بن سلام، فقال: ألا تجيء فأطعمك سويقًا وتمرًا؟ ثم قال: إنَّك بأرض الربا بها فاش ... الحديث - موقوف. وفي -[357]- حديث أبي كريب: في قدح، شرب فيه النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ.
خ في فضل عبد الله بن سلام (المناقب 79: 3) عن سليمان بن حرب، عن شعبة، عن سعيد بن أبي بردة، عن أبيه بِهِ. وفي الاعتصام (17: 20) عن أبي كريب، عن أبي أسامة، عن يزيد بن عبد الله بن أبي بردة، عن جده أبي بردة به.

الصفحة 356