كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5349 -[د سي] حديث: انطلقت في وفد بني عامر إلى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فقلنا أنت سيدنا ... الحديثَ.
د في الأدب (10: 3) عن مسدد، عن بشر بن المفضل، عن أبي سلمة سعيد بن يزيد، عن أبي نضرة، عن مطرف قال: قال أبي ... فذكره.
س في اليوم والليلة (94 - ألف: 3) عن حميد بن مسعدة، عن بشر بن المفضل به. و (94 - ألف: 1) عن محمد بن مثنى، عن غندر، عن شعبة، عن قتادة - و (94 - ألف: 2) عن حرمى بن يونس بن محمد، عن أبيه، عن مهدي بن ميمون، عن غيلان بن جرير - كلاهما عن مطرف، عن أبيه نحوه.
5350 -[س ق] حديث: ذُكر عنده رجل يصوم الدهر، فقال: لا صام ولا أفطر. (س) في الصوم (42: 2) عن عمرو بن هشام الحراني، عن مخلد بن يزيد، عن الأوزاعي - و (42: 3) عن محمد بن مثنى، عن أبي داود، عن شعبة - كلاهما عن قتادة، عن مطرف، عن أبيه بِهِ.
ق فيه (الصيام 28: 1) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن عُبَيد بن سعيد - و (28: 1) عن محمد بن بشار، عن يزيد - وأبي داود - ثلاثتهم عن شعبة بِهِ.
5351 -[س ق] حديث: إنّ ناسًا من بني عامر قدموا على النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فقالوا: إنا نجد هوامًا من الإبل، فقال رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: ضالّة المسلم حرق النار. (س) في الضوال (الكبرى 1: 1) عن عبد الله بن سعيد، عن يحيى بن سعيد، عن حميد الطويل، عن الحسن، عن مطرف بن عبد الله، عن أبيه بِهِ. و (1: 2) عن محمد بن عبد الأعلى، عن خالد بن الحارث، عن أشعث، عن الحسن أنّ رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال ضالّة المسلم حرق النار - مرسل.
ق في الأحكام (90: 1) عن محمد بن المثنى، عن يحيى بن سعيد بِهِ -[361]- مختصرًا ضالَّة المسلم حرق النار. (ز) روى عن مطرف [س (الضوال، الكبرى 1: 4) ] ، عن الجارود؛ وعن مطرف [الضوال، الكبرى 1: 3) ] ، عن أبي مسلم، عن الجارود، وقد مضى - (ح 3178) .

الصفحة 360