كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5378 -[خ م س ق] حديث: أُريد النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ على ابنه حمزة، فقال: لا تحلّ لي ... الحديث.
خ في النكاح (21: 2) عن مسدد، عن يحيى القطان؛ قال (21: 2) : وقال بشر بن عمر؛ كلاهما عن شعبة - وفي الشهادات (7: 2) عن مسلم بن إبراهيم، عن همام - كلاهما عن قتادة، عنه بِهِ.
م في النكاح (27: 3) عن هدبة بن خالد، عن همام بِهِ. و (27: 4) عن زهير بن حرب، عن يحيى بِهِ. و (27: 4) عن محمد بن يحيى القُطَعي، عن بشر بن عمر بِهِ. و (27: 4) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن علي بن مسهر، عن سعيد بن أبي عروبة، عن قتادة بِهِ.
س فيه (النكاح 50: 3) عن عبد الله بن الصباح، عن محمد بن سواء، عن سعيد بن أبي عروبة بِهِ. و (50: 2) عن إبراهيم بن محمد التيمي، عن يحيى بِهِ - مختصرًا - وفيه: قال شعبة وهذا سمعه قتادة من جابر.
ق فيه (النكاح 34: 2) عن حميج بن مسعدة السامي وأبي بكر بن محمد بن خلاد، كلاهما عن خالد بن الحارث، عن سعيد بن أبي عروبة به.
5379 -[د س ق] حديث: تقطع الصلاة المرأة الحائض والكلب. (د) في الصلاة (111: 2) عن مسدد، عن يحيى، عن شعبة، عن قتادة قال: سمعت جابر بن زيد يحدث، عن ابن عباس - رفعه شعبة - قال: تقطع ... فذكره. قال
د: ووقفه سعيد وهشام وهمام، عن قتادة، عن جابر بن زيد، عن ابن عباس.
س فيه (الصلاة -[373]- 174: 2) عن عمرو بن علي، عن يحيى بن سعيد، عن شعبة وهشام، كلاهما عن قتادة بِهِ - قال يحيى: رفعه شعبة.
ق فيه (الصلاة 77: 3) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن يحيى، عن شعبة بِهِ. (ز) رواه بهز وعفان، عن همام، عن قتادة، عن صالح أبي الخليل، عن جابر بن زيد، عن ابن عباس.

الصفحة 372