كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

4517 -[م د] حديث: غزونا مع رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ هوازن فبينا نحن نتضحَّى مع رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، إذ جاء رجل على جمل أحمر فأناخه، ثم انتزع طَلَقًا من حَقَبه، فقيَّد بِهِ الجمل، ثم جاء يتغدى مع القوم ... الحديث بطوله. م في المغازي (15: 7) عن زهير بن حرب، عن عمر بن يونس - د في الجهاد (110: 2) عن هارون بن عبد الله، عن هاشم بن القاسم - وهشام - هو ابن عبد الملك 1 - ثلاثتهم عن عكرمة بن عمَّار، عنه به.
4518 -[م ت] حديث: لقد قُدْتُ بنبيِّ الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ والحسن والحسين بغلته الشهباء ... الحديث. م في الفضائل (54: 5) عن عباس بن عبد العظيم [العنبريِّ] وعبد الله بن الروميِّ، كلاهما عن النضر بن محمد، عن عكرمة بن عمَّار، عنه بِهِ. ت فِي الاستئذان (61) عن عباس العنبريِّ بِهِ. وقال: حسن غريب.
4519 -[خت] حديث أيُّما امرأة 2 ورجل توافقا فعشرة ثلاث ليال، فإن أحبَّا أن يتتاركا أو يتزايدا ... الحديث. خ في النكاح (32: 3 تعليقًا) : وقال ابن أبي ذئب: عنه بِهِ. قال خ وبيَّنه عليٌّ عن النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنه منسوخ.
4520 -[م] حديث: رخَّص النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ عام أوطاس في المتعة ثلاثًا. ثم نهى عنها. م في -[40]- النكاح (3: 9) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن يونس بن محمد، عن عبد الواحد بن زياد، عن أبي العميس، عنه به.

الصفحة 39