كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5459 -[د س] حديث: كانت المرأة تكون مقلاتا فتجعل على نفسها إن عاش لها ولد أن تهوِّده ... الحديثَ. د في الجهاد (126) عن محمد بن عمر بن علي المقدمي، عن أشعث بن عبد الله السجستاني - و (126) عن محمد بن بشار بُنْدَار، عن ابن أبي عدي - و (126) عن الحسن بن علي، عن وهب بن جرير - س في التفسير (في الكبرى) عن بُنْدَار، عن ابن أبي عدي - وعن إبراهيم بن يونس بن محمد، عن عثمان بن عمر - أربعتهم عن شعبة، عنه به.
5460 -[خ] حديث: توفي رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وأنا ابن عشر سنين، وقد قرأت المحكم خ في فضائل القرآن (25: 1) عن موسى، عن أبي عَوَانة - و (25: 2) عن يعقوب بن إبراهيم، عن هشيم - كلاهما عنه بِهِ.
5461 -[خ] حديث: قال ابن عباس: إذا سرك أن تعلم جهل العرب فاقرأ ما فوق الثلاثين ومائة [آية] من سورة الأنعام قَدْ خَسِر الَّذِينَ قَتَلُوْا أَوْلادَهُمْ ... إلى قوله وَمَا كَانُوْا مِهْتَديْنَ (- 6: 140 -) . خ في مناقب قريش (المناقب 13) عن أبي النعمان، عن أبي عَوَانة، عنه به.
5462 -[خ] حديث: إن ناسًا يزعمون أن هذه الآية نسخت: ولا، والله! ولكنها مما تهاون الناس بها. هما واليان: وال يرث، فذاك الذي يرزق ... الحديث. خ في الوصايا (18) عن محمد بن الفضل عارم، عن أبي عَوَانة، عنه بِهِ.

الصفحة 401