كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5475 -[د ت ق] حديث: أنّ النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان يقول بين السجدتين: اللهم! اغفر لي وارحمني واهدني وعافني وارزقني. د في الصلاة (146) عن محمد بن مسعود العجمي، عن زيد بن الحباب، عن كامل أبي العلاء، عنه بِهِ. ت فيه (الصلاة 96: 1) عن سلمة بن شبيب - و (96: 2) عن الحسن بن علي الخلال، عن يزيد بن هارون - كلاهما عن زيد بن الحباب بِهِ. وقال: غريب. وروى بعضهم هذا الحديث عن كامل أبي العلاء - مرسلاً. ق فيه (الصلاة 62: 2) عن أبي كريب، عن إسماعيل بن صَبيح، عن كامل نحوه.
5476 -[ت] خ
سي حديث: لمَّا نزلت وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِين (- 26: 214 -) جعل النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يدعوهم ... الحديث. خ في مناقب قريش (المناقب 14 تعليقًا) : وقال لنا قبيصة: حدثنا سفيان، عنه بِهِ. ك س في التفسير (في الكبرى) عن أحمد بن سليمان - وفي اليوم والليلة (274: 5) عن محمود بن غيلان - كلاهما عن معاوية بن هشام، عن سفيان بِهِ مختصرًا: لمَّا نزلت وَأَنْذِرْ عَشِيرَتَكَ الأَقْرَبِينَ (- 26: 214 -) قام النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ على الصفا، فقال واصباحاه. ك حديث أحمد بن سليمان ليس في الرواية ولم يذكره أبو القاسم.
5477 -[م س] حديث: أهْدَى الصعب بن جثَّامة إلى رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حمار وحش..... الحديث. م في الحجّ (8: 4) عن أبي بكر وأبي كريب، كلاهما عن أبي معاوية، عن الأعمش - و (8: 5) عن عُبَيد الله بن معاذ، عن أبيه، عن شعبة - كلاهما عنه بِهِ. وحديث سفيان بن حبيب [س (المناسك 79: 6) ] ، عن شعبة في ترجمة -[406]- الحكم، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس - (ح 5499) .

الصفحة 405