كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

4525 -[م] حديث: أنّ رجلاً أكل عند النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بشماله.... الحديث. م في الأشربة (13: 10) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن زيد بن الحباب، عن عكرمة بن عمار، عنه به.
4526 -[م] حديث: عُدنا مع النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ رجلاً موعوكًا، فوضعت يدي عليه، فقلت: والله! ما رأيت كاليوم أشد حرًَّا..... الحديث. م في التوبة (13: 19) عن عباس بن عبد العظيم، عن النضر بن محمد، عن عكرمة بن عمار، عنه به.
4527 -[د] حديث: أغار عبد الرحمن بن عُيَيْنَة على إبل رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فقتل راعيها - مختصر. د في الجهاد (159: 2) عن هارون بن عبد الله، عن هاشم بن القاسم، عن عكرمة بن عمَّار، عنه به.
4528 -[ت] حديث لا يزال الرجل يذهب بنفسه حتى يُكتب مع الجبَّارين..... الحديثَ. ت في البرِّ (61: 3) عن أبي كريب، عن أبي معاوية الضرير، عن عمر بن راشد، عنه بِهِ. وقال: حسن غريب.
4529 -[ق] حديث: بارزت رجلاً فقتلته، فنفَّلني رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سلبه. ق في الجهاد (29: 2) عن علي بن محمد، عن وكيع، عن أبي العميس وعكرمة بن عمَّار، كلاهما عنه به.
4530 -[ق] حديث: أنّ النبي صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كان في بندنه جمل. ق في الحجِّ (98: 2) عن أبي بكر بن أبي شيبة، عن عُبَيد الله بن موسى، عن موسى بن عُبَيدة، عنه به.
الحسن بن محمد بن عليِّ بن أبي طالب الهاشميُّ، عن سلمة
4531 -[خ م] حديث: كنا في جيش فأتانا رسولُ رسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أنَّه قد أذن لكم أن تستمتعوا -[42]-.... (الحديث) . تقدم في ترجمته، عن جابر - (ح 2230) .

الصفحة 41