كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

سليمان بن أبي المغيرة العبسيُّ الكوفيُّ، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس
5518 -[ق] حديث: كان الرجل يقوت أهله قوتًا فيه سعة ... الحديثَ. ق في الكفارات (10) عن محمد بن يحيى، عن عبد الرحمن بن مهدي، عن سفيان بن عُيَيْنَة، عنه بِهِ.
سماك بن حرب الذهليُّ، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس
5519 -[م د ت س] حديث: أنّ النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قال لماعز: أحق ما بلغني عنك؟ ... الحديث. م في الحدود (16: 7) عن قُتَيْبَة بن سعيد - وأبي كامل الجحدري - د فيه (الحدود 24: 4) عن مسدد - ت فيه (الحدود 4) س في الرجم (الكبرى 9: 1) جميعًا عن قُتَيْبَة - ثلاثتهم عن أبي عَوَانة، عنه بِهِ. وقال ت: حَسَنٌ، وروي شعبة هذا الحديث عن سماك، عن سعيد بن جبير - مرسلاً - ولم يذكر فيه ابن عباس.
5520 -[د س] حديث: جاء ماعز بن مالك (إلى النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ) فاعترف بالزنا ... الحديثَ. د في الحدود (24: 8) عن نصر بن علي، عن أبي أحمد الزبيري، عن إسرائيل - ك س في الرجم (الكبرى 9: 3) عن محمد بن عبد الله بن عبد الرحيم، عن الفريابي، عن إسرائيل - و (9: 3) عن هلال بن العلاء، عن حسين بن عياش، عن زهير - كلاهما عنه بِهِ - وهو في معنى الذي قبله (ح 5519) . ك حديث س في رواية أبي علي الأسيوطي، عن النسائي ولم يذكره أبو القاسم.
5521 -[س] حديثٌ في قوله كُنْتُمْ خَيْرَ أُمَّةٍ أُخْرِجَتْ لِلنَّاسِ -[418]- (- 3: 110 -) ... الحديثَ. س في التفسير (في الكبرى) عن قُتَيْبَة بن سعيد، عن عمرو بن محمد العَنقزيِّ، عن إسرائيل، عنه به.

الصفحة 417