كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

5540 -[ق] حديث: من انتسب إلى غير أبيه أو تولى غير مواليه ... الحديثَ. ق في الحدود (36: 1) عن أبي بشر بكر بن خلف، عن محمد بن أبي الضيب، عنه به.
عبد الله بن عيسى بن عبد الرحمن بن أبي ليلى، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس
5541 -[م س] حديث: بينا جبريل عند النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ سمع نقيضًا من فوقه، فرفع رأسه.... الحديث. م في الصلاة (150: 1) عن الحسن بن الربيع وأحمد بن جواس، كلاهما عن أبي الأحوص، عن عمار بن رزيق، عنه بِهِ. س فيه (الصلاة لم نجده) وفي فضائل القرآن (الكبرى 15: 5) عن عمرو بن منصور، عن الحسن بن الربيع البوراني بِهِ. و (الصلاة، الصغرى 282، الفضائل 18: 4، وأيضًا في اليوم والليلة 206 - ألف: 4) عن محمد بن عبد الله بن المبارك، عن يحيى بن آدم، عن أبي الأحوص بِهِ - وقال: فرفع جبريل بصره.
عبد الأعلى بن عامر الثعلبي، عن سعيد بن جبير، عن ابن عباس
5542 -[د ت س ق] حديث اللحد لنا والشق لغيرنا. د في الجنائز (65) عن إسحاق بن إسماعيل - ت فيه (الجنائز 53) عن أبي كريب - ونصر بن عبد الرحمن الكوفي - ويوسف بن موسى القطان البغدادي - س فيه (الجنائز 85: 3) عن عبد الله بن محمد الأذرمي - ق فيه (الجنائز 39: 1) عن محمد بن عبد الله بن نمير - ستتهم عن حَكَّام بن سلم الرازي، عن علي بن عبد الأعلى، عن أبيه بِهِ. وقال ت: غريب من هذا الوجه.
(ألف) (س) (حَدِيث: ما كان يحرم من النسب، فهو يحرم من الرضاع. في ترجمة سماك بن حرب، عن عكرمة، عن ابن عباس - (ح 6124 ألف)) .

الصفحة 422