كتاب تحفة الأشراف بمعرفة الأطراف (اسم الجزء: 4)

مجاهد بن جبر المكيّ , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس
5604 -[د] حديث ما من أيّام العمل الصالح فيها أحبّ إلى الله من هذه الأيام ... الحديث. في ترجمة مسلم البطين , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس - (ح 5613) .
محمد بن عُبَيد الله أبو عون الثقفيُّ , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس
5605 -[س] حديث: قدم وفد بني أسد على النبيّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ , فتكلموا فقالوا: قاتليك مضر.... الحديثَ. س في التفسير (في الكبرى) عن سعيد بن يحيى الأموي , عن أبيه , عن محمد بن قيس , عن رجل من ثقيف الذي يقال له: أبو عون به. ز روى عن محمد بن قيس , عن عطاء بن السائب , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس , وقد مضى - (ح 5576)
محمد بن أبي محمد - مولى زيد بن ثابت - , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس
5606 -[د] حديث: لما أصاب النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قريشًا يوم بدر (و) قدم (المدينة) , جمع اليهود ... الحديثَ. د في الخراج (22: 2) عن مصرف بن عمرو اليامي , عن يونس بن بكير , عن محمد بن إسحاق , عنه به.
محمد بن مسلم أبو الزبير المكي , عن سعيد بن جبير , عن ابن عباس
5607 -[م د ت س ق] حديث: كان رسول الله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يعلِّمنا التشهد كما يعلمنا السورة من القرآن.... الحديث. في ترجمته عن طاوس , عن ابن عباس - (ح 5750) .
5608 -[م د س] حديث: صلى النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الظهر والعصر جميعًا.... الحديث. م في الصلاة (114: 1) عن يحيى بن يحيى , عن مالك - و (114: 2) عن أحمد بن يونس وعون بن سلام , كلاهما عن زهير بن معاوية - و (114: 3) عن يحيى بن حبيب بن عربي , عن خالد بن الحارث , عن قرَّة بن خالد - ثلاثتهم عنه به.
د فيه (الصلاة -[442]- 275: 5) عن القعنبي -
س فيه (الصلاة 71: 1) عن قُتَيْبَة - كلاهما عن مالك به.

الصفحة 441